...

جامعة الزقازيق تطلق مبادرة لتسقيف المنازل لحمايتها من الأمطار بالعريش

 

تبدأ قافلة أسرة شعاع الخير، التي تنظمها جامعة الزقازيق ، في تنفيذ مبادرة تسقيف المنازل بالخشب والمشمع، في القري الأكثر احتياجا ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك للحماية من مياه الأمطار، بالاشتراك مع شباب سيناء، وشباب مركز الحسينية تحت رعاية رئيس جامعة الزقازيق.

وقال الدكتور عادل قاسم، رائد  القافلة ، إنه من المقرر أن يتم  تسقيف عدد من المنازل  بشمال سيناء، تحت رعاية قواتنا المسلحة ومشاركة مع مبادرات شباب شمال سيناء، حيث  كانت البداية بقرية عاطف السادات بالعريش.

 

المرحلة الثانية

وأكد محمد سعيد تمساح رئيس مجلس أمناء المؤسسة الفن والتنمية بشمال سيناء ، أنه سيتم تنفيذ المرحلة الثانية  من مبادرة تسقيف المنازل فى مدينة العريش ، حيث يتم  تلقى طلبات الحالات المحتاجة لتسقيف منازلها ،  من خلال ادارة المؤسسة بمقرها في مدينة العريش.

وأشار إلي أنه يراعي في طلبات المتقدمين ، أن تكون المساحة المطلوب تسقيفها 25 مترًا مربعًا عبارة عن غرفتين بحد أقصى أو عشة، أن تكون حالة سقف المنزل أو العشة متهالكة وتحتاج لتسقيف، مشيرًا إلى أنه سيتم التنفيذ فى صورة أسقف خشبية للمنازل، وأسطح مشمع للعشش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى