7 طرق هتساعدك فى التعامل مع طفلك العصبى

 

غالبًا ما تجد الأمهات صعوبة فى التعامل مع طفلها العصبى وذلك لصراخه فى أغلب الأوقات وشعوره الدائم بالانزعاج والتوتر من أقل المواقف التى يتعرض لها، مما يتسبب فى شعور الأم بقلة الحيلة وعدم القدرة على التعامل معه، لذلك نستعرض فى هذا التقرير، طرق التعامل مع الطفل العصبى، مثل ضرورة تواجد الأم معه طوال الوقت وتشجيعه على ممارسة بعض التمارين الرياضية وغيرها من الأساليب التى تساعد على تهدئة الطفل والتعامل، وفقاً لما ذكره موقع “pathways”.

إزاى تتعامل مع طفلك العصبى؟

خليكى جنبه

يساعد تواجد الأم مع الطفل العصبى على تهدئته وشعوره بالأمان والراحة من خلال عناق الأم للطفل ولمس يديه طوال الوقت وبالتالى يساعد ذلك على تقليل عصبيته.

 

ساعديه على حل مشاكله

يجب على الأم أن تشعر طفلها العصبى بأنها دائماً بجواره تسانده طوال الوقت، من خلال إنصاتها له والتفكير معه فى إيجاد حلول لمشاكله وتعلمه طرق التفكير فى إيجاد حلول للمشاكل التى يواجهها بشكل يومى.

 

شجعيه على ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة الأنشطة الرياضية مثل الجرى وقيادة الدراجة على شعور الطفل بالهدوء والتخلص من التوتر والخوف.

 

اسمعيه كويس

يجب على الأم أن تخصص بعض الوقت لطفلها العصبى وتستمع له، وتعطيه الفرصة للتعبير عن مشاكله، دون أن تحكم على قلقه أو تقلل منه، مما يساعده على الشعور بالهدوء .

 

سبيه يعبر عن خوفه بطريقته

إذا كان الطفل يعاني من صعوبة في التحدث عن سبب توتره، يفضل ترك الحرية للطفل العصبى ليعبر بها عن مشاعره سواء برسم صورة أو تمثيل ما يخشونه بدمية.

 

طولى بالك معاه

عند التحدث مع الطفل العصبى يجب على الأم أن تتحلى بالهدوء حتى لا تزعجه أو تشعره بالتوتر، ويستطيع أن يبوح بكل ما بداخله .

 

خليك متعاطفة معاه

يجب على الأم أن تظهر تعاطفها مع طفلها العصبى حتى وإن كانت مخاوفه تافهة بالنسبة لها، لكن يجب عليها أن تتذكر بأن مشاعرها حقيقة وعليها أن تطمئنه وتجعله يشعر بالهدوء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى