إزاى تتصرفى لو اكتشفتى خيانة زوجك؟

الخيانة الزوجية هي من أسوأ التجارب التي قد تواجهها المرأة في حياتها لما فيها من ألم نفسي ومشاعر مختلفة متضاربة وجرح للمشاعر وإحساس الغضب والانكسار وعدم الثقة بالنفس لذلك سوف تتعرض الكثير من السيدات لفقد التحكم في أعصابها ومن الممكن أن يكون هناك رد فعل صعب لذلك يستعرض اليوم السابع مع خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية هالة العزب إتيكيت التعامل مع الرجل الخائن.

أفرغي طاقة غضبك

قالت خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية في حديثها لـ”اليوم السابع:” الخيانة أمر صعب ودائمًا هناك رد فعل من الزوجة يختلف من شخصية للأخرى ولكن يفضل أن يكون هناك تصرف ذكي ويفضل أن يكون هناك طاقة خارجية تساعد في تفريغ طاقة الغضب ويفضل أن تظهري بشكل طبيعي ولا مبالاة   ويفضل أن تتطلبي العون من إحدى الصديقات وأفرغي غضبك معها حتى تعينك على هذا الظرف الصعب.

تجنبى الحديث أمام الأطفال

لا تتطرقي إلى الحديث في هذا الأمر أمام اطفالك حتى لا تهتز صورة ابيهم في اعينهم فالخيانة أمر وكونه أب ومهتم بأطفاله أمر أخر.

التفكير الإيجابي

 يفضل أن تلتزمي بالهدوء وتتحلي بالفكر الطيب والإيجابي ولابد وأن تكوني هادئة وتستجمعي شتات نفسك حتى تستطيعي أن تفكري في الخطوة القادمة وهي أنه لابد من أن يكون معك اثباتات لهذه الخيانة مثل صور محادثات أو تسجيلات صوتية أو صور لهذا الأمر حتى لا تكون مواجهتك لخيانته مجرد اتهامات بالنسبة له.

المواجهة بذكاء

 وتقول:” عند مواجهتك له لابد وأن تكوني هادئة وواثقة حتى لا يثور على ثورتك أو “يقلب الترابيزة” وهي سياسة بعض الرجال عندما يشعر بأنه قد كشفت خيانته فلا داعي للسباب والشتائم والهجوم الجسدي وإنما يتم التعامل بذكاء.

استمعي للحديث معه

لابد أن تستمعي إلى زوجك ولا تقبلي بأن يضعك في موضع الخطأ وبأنك السبب في إقباله على الخيانة ولكن إذا اعتذر وشعر بالذنب بأنه قد أخطأ في حق ربه قبل الخطأ بحقك فاتبعي حديثك  واطلبي أن تأخذي وقتك بالتفكير وبالتالي فإن امرك بين يديكي الأن فأما أن تتقبلي عذره وتسامحيه أو أن تطلبي الانفصال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى