menuالرئيسية

الكرملين: موسكو لديها ما يكفي لتسديد الديون الخارجية

 

أعلن الكرملين، اليوم الإثنين، أن موسكو لديها من السيولة المالية ما يكفي لتسديد الديون الخارجية.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن  استخدام نظام سداد الغاز الجديد لدفع الديون الخارجية، أثبت ملاءمته.

وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم الاثنين: “بشكل عام، أظهرت ممارسة نظام سداد الغاز، على سبيل المثال، ملاءمتها لكل من البائعين والمشترين في الظروف الحالية. ولماذا لا يتم استخدامه- فقط بترتيب عكسي”. هذا وأعلنت وزارة المال الروسية بالفعل أنها ستضطر إلى الوفاء بهذه الالتزامات بالروبل؛ بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

ومن جانبها، علقت الممثلة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الإثنين، على كلام رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، بشأن شراء النفط من روسيا، بنكتة عن شراء الثلج الروسي.

وكانت أورسولا فون دير لاين قد قالت إن الاتحاد الأوروبي مضطر لشراء النفط الروسي “حتى لا يكسب الرئيس بوتين أكثر من ذلك”، فيما أعربت زاخاروفا في لهجة ساخرة عن “تقديرها” لتصريح السياسية الألمانية، على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تليجرام”، حسبما نقلت “روسيا اليوم”.

وفي معرض سخريتها من هذا التصريح، ذكرت زاخاروفا، أن السياسيين الأوروبيين إذا ما علموا أن روسيا تكسب من الثلوج، فسيكونون مستعدين لشرائها بالكامل!!.

وكتبت زاخاروفا بهذا الشأن تقول:”تخيلوا، على سبيل المثال، لو اُبلغت المفوضية الأوروبية بأنه لا يزال لدينا الكثير من الثلوج في الشتاء، ونكسب أموالا جيدة منها. لكانوا اشتروها بالكامل، بدافع الغضب”.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.