...

إعدادات واتساب تحصل على ميزة ضخمة مقتبسة من iMessage

 

يعمل واتساب WhatsApp، على تطوير ميزة جديدة تتيح لمستخدمي التطبيق على أجهزة آيفون، من رؤية علامة جديدة أسفل نافذة الدردشة عند تمكين وضع “عدم الإزعاج”.

وبحسب ما ذكره موقع “imore”، ابتكرت خدمة المراسلة الأشهر مفهوم جديد، يمنحك خيار جديد يسمي “مشاركة حالة التركيز”، يمكنك من خلاله عدم السماح للنظام الأساسي لتطبيق المراسلة من إرسال إشعارا لجهات اتصالك على واتساب عند تمكين وضع عدم الإزعاج على هاتفك.

وسيتوفر خيار واتساب الجديد ضمن إعدادات الإشعارات على تطبيق المراسلة بأجهزة آيفون، والذي سيمكنك من إيقاف أو تشغيل إرسال الإشعار الذي يظهر للأشخاص الذين تراسلهم عند فتح محادثة واتساب أنك قمت بتمكين وضع التركيز Focus Status على هاتفك، حيث تظهر الرسالة التحذيرية في الجزء السفلي من المحادثة حتى يتمكن الطرف الآخر من معرفة ما إذا كانت جهة الاتصال ما متاحة للمحادثة في الوقت الحالي أم لا.

وتأتي ميزة وضع التركيز Focus Status، ضمن النظام الأساسي لتطبيق الرسائل على آيفون “iMessage”، وهي خاصية جديدة إضافتها شركة آبل إلى تحديث نظام التشغيل iOS 15، والتي تتيح لتطبيقات المراسلة أن تظهر للآخرين الذي على وشك إرسال رسالة، عندما يقوم بعض الأشخاص بتمكين وضع التركيز على أجهزتهم والذي يمنحهم إشعارا مثل Do Not Disturb، على سبيل المثال.

وهذا يعني أن الأشخاص الذين على وشك أن يرسلون رسالة إلى جهة اتصالهم، سيعرفون عندما يكون المستلم في موقف لا يمكن أن يتلقى فيه رسائل جديدة، وفي الوقت الحالي عمل واتساب على تغيير هذا الإشعار.

وأوضح موقع “WABetaInfo”، أنه عندما يفتح مستخدمو واتساب محادثة مع جهات الاتصال التي قامت بتمكين وضع التركيز فيها، سيتمكنوا من رؤية رسالة جديدة موضوعة في الجزء السفلي من المحادثة حتى تتمكن من فهم ما إذا كانت جهة الاتصال متاحة للمحادثة، ولتغيير هذا الوضع تعمل خدمة المراسلة المملوكة لشركة “ميتا” على تغيير هذا الإشعار لإدارة هذه الميزة، حيث قد لا يرغب الأشخاص في مشاركة هذه المعلومات.

وأشار فريق متتبع أخبار واتساب “WABetaInfo”، إلى أن هذا المفهوم قد لا يقتصر على نظام التشغيل iOS فقط، ولكن أيضا تعتزم منصة المراسلة على إطلاق الميزة للإصدار التجريبي من التطبيق على نظام أندرويد، وذلك نظرا لوجود واجهة برمجة تطبيقات رسمية ستصل أجهزة أندرويد خاصة بتمكين حالة عدم الإزعاج.

وتشير التقارير السابقة إلى أن واتساب، يعمل على واجهة برمجة تطبيقات جديدة “عدم الإزعاج” للمكالمات الفائتة، والتي ستخبر المستخدمين إذا فاتتهم مكالمات واتساب الواردة بسبب تمكين وضع “عدم الإزعاج”، وسيتمكن مستخدمو الإصدار التجريبي من واتساب على أجهزة آيفون، من رؤية علامة جديدة ضمن قسم المكالمات الفائتة، “كتم الصوت من خلال عدم الإزعاج” بدءا من نظام التشغيل iOS 15.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى