...

بدءًا من أول يوليو..5 % علاوة ترقية موظفي الدولة

 

بعد أن أصدر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قرارا بترقية موظفي الدولة بدءا من أول يوليو 2022، وكان القرار رقم 155 لسنة 2022 بشأن ترقية الموظفين بالوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية.

كذلك وحدات الإدارة المحلية، الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية، الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، والعاملين بالهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، الذي يعد قانون الخدمة المدنية المشار إليه الشريعة العامة لهم.

 

نص قرار ترقية موظفي الدولة 2022

وجاء نص قرار ترقية موظفي الدولة أن يُرقى الموظفون الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى ٢٠٢٢/٦/٣٠ مددًا لا تقل عن المدد البينية المحددة قرين كل مستوى وظيفي إلى المستويات التي تعلوها وفقا للجدول التالي وذلك اعتباراً من ۲۰۲۲/۷/۱، مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية.

وذلك على ألا تتعدى ترقية موظفي الدولة بالنسبة للموظف مستوى وظيفيا واحدا، شريطة التأكد من تسكين هؤلاء الموظفين طبقا للوضع في ٢٠١٦/١١/٢ استناداً إلى المادة الرابعـة مـن قـانـون الخـدمـة المدنية المشار إليه ووفقا للجداول أرقام (۱، ۲، ۳) المرافقة له.

كما ينص قرار ترقية موظفي الدولة على أن يُرقی شاغلو الوظائف الـكـتـابـيـة والـفـنيـة بالدرجة الخامسة المعـيـنـون قـبـل الـعـمـل بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه والمسـتـوفـون مـدة بينية لا تقل عن خمس سنوات حتى ٢٠٢٢/٦/٣٠ إلى المستوى الوظيفي الرابع (ب).

 

5% علاوة ترقية موظفي الدولة

وبموجب قرار ترقية موظفي الدولة، يستحق الموظف المرقى اعـتـبـاراً من ۲۰۲۲/۷/۱، الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة، المرقى إليها، أو أجره السابق مـضـافـا إلـيـه عـلاوة ترقية بنسبة (5%) من هذا الأجر الوظيفي أيهما أكبر محسوبة على أجره في ٢٠٢٢/٦/٣٠.

ويستحق شاغل إحدى وظائف المستويات الوظيفية التالية من غير الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية، ومضى على شغله لذلك المسـتـوى الوظيفي ثلاث سنوات حـافـز بنسـبـة (5%) مـن أجـره الوظيفي في ٢٠٢٢/٦/٣٠ بحد أدنى مبلغ ۱۰۰ جنيه وبحد أقصى 150 جنيها شهريا.

يشار إلى أن في قرار ترقية موظفي الدولة الترقيات الوظيفية طبقا لأحكام هذا القرار وقتية، وتتم بالنسبة لمن توافرت فيهم الشروط ولم يتوافر فيهم مانع من موانع الترقية في ٢٠٢٢/٦/٣٠ وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية المشار إليهما حتى ولو زال المانع أو توافرت الشروط بعد هذا التاريخ.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى