708 آلاف طالب يتوافدون على لجان امتحانات الثانوية العامة لأداء اختبار اللغة الثانية

 

يتوافد الان طلاب الثانوية العامة 2022 البالغ عددهم  708 آلا و478 طالبا وطالبة يدرسون بالشعبتين العلمية والأدبية على لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 ، استعدادا لأداء الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية.

كما يتوافد طلاب الثانوية العامة 2022 الدارسين في مدارس المتفوقين STEM على لجانهم الامتحانية استعدادا لأداء الامتحان في مادة “اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)”.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2022 الامتحانات اليوم أمام 2089 لجنة امتحانية تم تخصيصها لـ امتحانات الثانوية العامة 2022 على مستوى الجمهورية.

وتلتزم جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 الان ، بتفتيش طلاب الثانوية العامة على البوابات باستخدام العصا الالكترونية لرصد أي وسيلة من وسائل الغش الإلكتروني، كما يتم تمرير الطلاب من بوابات التعقيم تنفيذا لاستمرار الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  قد رد على شكاوى طلاب الثانوية العامة بشأن عدم كفاية الجزء المخصص لـ اللغة الأجنبية الثانية خلاف الفرنسية في مجلدات مفاهيم امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة أعدت ملازم إضافية لكل اللغات الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة (الاسبانية – الألمانية – الإيطالية – الصينية) .

وقال وزير التربية والتعليم : أتاحت وزارة التربية والتعليم هذه الملازم الإضافية رقميا، وستوزعها الوزارة مطبوعة على الطلاب مع مجلد مفاهيم امتحانات الثانوية العامة اثناء امتحان اللغة الأجنبية الثانية في لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى