التفاصيل الكاملة لأزمة أبو جبل مع الزمالك بعد تراجع النصر السعودي عن ضمه

 

خرج مرتضى منصور رئيس الزمالك، في تصريحات تليفزيونية للتأكيد على انتهاء العلاقة التعاقدية مع حارسه الدولي محمد أبو جبل وعدم تمديد التعاقد معه في ظل أزماته الأخيرة مع الفريق، مما تسببب في ورطة لإدارة النصر السعودي، في كيفية الخروج من أزمة التوقيع مع الحارس المصري، بعد حسم التعاقد الكولومبي ديفيد أوسبينا حارس مرمى نابولي، واستعادة نواف العقيدي الذي خاض تجربة احترافية مع فريق الطائي على سبيل الإعارة.

اتخذت إدارة نادي النصر السعودي برئاسة مسلي آل معمر، قرارا مثيرا يتعلق بمستقبل أبو جبل، والذي وقع على عقود انتقال للعالمي في يناير الماضي، بعد دخوله الفترة الحرة من عقده.

وقرر نادي النصر، ابرام صفقة تبادلية مع فريق الطائي، بخروج أبو جبل معارا إلى صفوف نادي الطائي، واستعادة نواف العقيدي حارس منتخب السعودية تحت 23 عاما، ومساهمته في التتويج بلقب كأس آسيا، وحصوله على جائزة أفضل حارس في البطولة.

وكانت إدارة الزمالك أحالت أبو جبل إلى التحقيق، لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء رفضه الجلوس احتياطيًا في لقاء ديربي القاهرة أمام الأهلي، في تاريخ 19 يونيو الماضي.

في وقت سابق، صرّح أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، قائلاً: “لن نجدد لأبو جبل، حتّى لو ببلاش”.

اجتمع أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك، ومحمد أبو جبل حارس مرمى الفريق، بمقر القلعة البيضاء، عقب نهاية التدريبات الجماعية الأحد الماضي.

واستغرقت الجلسة بين أمير مرتضى ومحمد أبوجبل نحو 30 دقيقة، حيث جاء الحديث بين الطرفين لتوضيح بعض وجهات النظر، حيث أكد الحارس أن إصابته هي سبب عدم مشاركته في التدريبات الجماعية عقب عودته من صفوف المنتخب الوطني.

كما أوضح أمير مرتضى لأبوجبل، أن تصريحاته بأن علاقة الحارس انتهت مع الزمالك، حتى لو طلب التجديد مجانا، لم يقصد بها التقليل من شأنه لكنها سياسة النادي.

وكشفت تقارير عن رغبة نادي الهلال السوداني في التعاقد مع حارس منتخب مصر، لتدعيم صفوف الفريق استعدادًا لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2023/2022.

وقال رئيس نادي الهلال هشام السوباط، في تصريحات تلفزيونية: “نحن نسعى لتدعيم الفريق في الصيف، من أجل العودة للمنافسة على كافة الألقاب خلال الموسم المقبل”، مضيفا: “محمد أبوجبل ضمن حسابات الفريق لضمه لتدعيم صفوف الفريق في هذا المركز، وسنرى ما سنصل له بعد المفاوضات معه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى