ألفا روميو تتوسع في تشكيلة منتجاتها لاجتذاب شرائح متنوعة

 

تخطط  ألفا روميو، وهي جزء من مجموعة ستيلانتس متعددة الجنسيات، إلى مضاعفة إنتاجها بحلول نهاية العام المقبل 2023، وفقا لتصريحات مديرها التنفيذي في المملكة المتحدة لـ Autocar، من خلال إعادة إنعاش حيوية وقوة علامتها التجارية في السوق بين جمهور أكثر تنوعًا.

قال داميان دالي Autocar إن العلامة التجارية الإيطالية تريد الانتقال من مرحلة “العلامة التجارية التي تخاطب العاطفة إلى العلامة التجارية التي تخاطب العقل” وتوسيع نطاقها بتقديم سيارات بأحجام مختلفة تناسب قطاعات أوسع من المشترين.

تبدأ هذه الرؤية الجديدة بسيارة ألفا روميو تونال الـ  SUV المدمجة، والتي ستصل إلى الوكلاء في سبتمبر القادم، يليها طراز جديد كل عام حتى عام 2030 وكل هذه الخطوات الجديدة لإعادة تواجدها بقوة في الأسواق العالمية سيشرف عليها المالك الجديد للعلامة التجارية “ستيلانتس” التي تضم تحت لوائها 16 علامة تجارية للسيارات.

ستأتي سيارة رياضية متعددة الاستعمالات كهربائية بالكامل ومدمجة في عام 2024، ومن المقرر أن يطلق عليها اسم ألفا روميو برينيرو Brennero، قبل أن تتخلى ألفا روميو عن محركات الاحتراق الداخلي بالكامل بحلول عام 2027.

وقال دالي إن إطلاق برينيرو جزء من خطة استراتيجية للشركة لجذب جمهور جديد، مع التركيز على البيع لشريحة العائلات والسيدات، حاليًا، المشترون الرئيسيون لـ ألفا روميو هم من الرجال في منتصف العمر.

وأضاف “دالي”: “هذا هو التحدي الحقيقي الذي تواجهه ألفا روميو، حيث يُنظر إلينا كعلامة تجارية رياضية”، مشيرا إلى أن العلامة التجارية لا تزال تبتكر أفكارًا لجعل نفسها أكثر جاذبية، مثل تقديم تونال الهايبرد بقوة 158 حصانًا، وعلى تقديم ضمان خمس سنوات على سياراتها.

على الرغم من هذا الاتجاه الجديد الذي تنتهجه  ألفا روميو  من أجل توسيع قاعدة عملائها والخروج عن الصورة النمطية، فإن عملاء ألفا الحاليين ورغباتهم هم المفتاح لمزيد من النمو فلا يمكن خسارتهم في سبيل جذب قطاع آخر، وفقًا لـ دالي، وعلى الرغم من ازدياد شعبية سوق سيارات الـ SUV، إلا أن الصالونات مثل ألفا روميو جوليا لا تزال جزءًا من مستقبل ألفا روميو، فهي على عكس شركات كثيرة تهتم بالتنوع وتقديم احتياجات فئات المشترين المختلفة.

وقال دالي: “سيارات الصالون هي جزء مهم مما تقدمه ألفا روميو طوال تاريخها ربما تتحرك السوق حاليا بعيدا عن سيارات الصالون، لكننا ما زلنا نؤمن بها، لكننا أيضًا نريد دخول القطاعات الأكثر شعبية وهذا ما فعلناه مع تونال”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى