إلغاء مهرجان “تذوق البيرة” في المغرب

 

حذفت غرفة التجارة والصناعة الألمانية بالمغرب، الثلاثاء، كل المنشورات والإعلانات المتعلقة بمهرجان “تذوق البيرة” الذي كان من مزمع تنظيمه بمدينة الدار البيضاء، في أكتوبر الجاري، وفقا لوسائل إعلام مغربية.

وسحبت الغرفة جميع الإعلانات التي قد أكدت خلالها سابقا، عزمها تنظيم النسخة الأولى من مهرجان “أكتوبر فيست”، وأوقفت بيع تذاكر الخاصة بالحدث عبر الموقع المخصص لذلك، وفقا لصحيفة “اليوم 24” المغربي.

جاء ذلك بعدما أثار المهرجان جدلا واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي بالمغرب، ما أدى لانتشار عريضة تطالب بالتراجع عن تنظيمه، وفقا لموقع “هبة برس” المغربي.

وأثار تنظيم المهرجان، غضب مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض أن تنظيم هذا الحفل في المغرب هو ضرب في القيم والمبادئ، وانتشر هاشتاغ (وسم) #لا_لمهرجان_البيرة بين رواد مواقع التواصل، مستنكرين  خلاله السماح بتنظيم المهرجان، ومطالبين بإلغائه.

ويعد مهرجان “أكتوبر فيست” أو “مهرجان أكتوبر للجعة”، من أكبر الاحتفالات الشعبية التي تحتضنها ولاية بافاريا الألمانية مند عام 1810، ويستقبل نحو 6 ملايين شخص من عشاق البيرة حول العالم، وفقا لـ”وسائل إعلام ألمانية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى