الرئيسية

يعني إيه ميزة “النص البديل” فى تويتر لمساعدة الأشخاص ضعاف البصر

 

طرح تويتر ميزة لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر على قراءة الصور المضمنة في التغريدات عبر تذكير وصف الصورة الجديد، وقالت الشركة في بيان إن تذكير وصف الصورة الجديد سيشجع المزيد من الأشخاص على تويتر على إضافة أوصاف مفيدة للصور التي يقومون بتغريدها.
ويعتبر النص البديل  هو وصف مكتوب لما هو موجود في الصورة يمكن التقاطه بواسطة برنامج قارئ الشاشة الذي يستخدمه ضعاف البصر، وعندما تضيف صورة إلى تغريدة ، يكون لديك خيار وصفها باستخدام نص بديل ، يُعرف أيضًا باسم وصف الصورة الرقمية.
وقالت الشركة: “تذكيرنا الجديد لوصف الصورة هو ميزة تطالبك بالتعود على إضافة نص بديل إلى كل صورة تقوم بتحميلها ومشاركتها على تويتر”، وبمجرد التمكين ، ترسل لك الميزة مطالبة على الويب والجوال لتذكيرك بإضافة نص بديل عندما تكون على وشك التغريد على صورة.
وأعلن تويتر: “نحن نطرح تذكيرنا الجديد لوصف الصورة على مستوى العالم ، ويمكن لمعظم الأشخاص على تويتر الوصول إليه بالفعل (أولئك الذين لا يمتلكونه قريبًا جدًا)”، وتعد الأوصاف مفيدة ليس فقط للأشخاص الذين يستخدمون برامج قراءة الشاشة ، ولكن لأولئك الموجودين في المناطق ذات النطاق الترددي المنخفض ، والذين لديهم هواتف ويب ، وأي شخص يريد معرفة المزيد عن صورة ما.
وقال تويتر “تساعد أوصاف الصور في وصف الصورة للأشخاص غير القادرين على مشاهدتها ، لذلك من المهم الحفاظ على تركيز النص: التقاط ما هو مهم ، والإيجاز ، والتحلي بالموضوعية”، وستظهر الصور ذات الأوصاف مع شارة ALT في الزاوية اليسرى السفلية ، مما يوضح أن النص الوصفي الإضافي متاح للصورة.
أضاف تويتر مؤخرًا شارة ALT ، وزر تبديل التسميات التوضيحية المغلقة ، والتعليقات التوضيحية للمحادثات الصوتية على Spaces والتغريدات الصوتية.
Exit mobile version