menuالرئيسية

ماسك: SpaceX لا تستخدم براءات الاختراع لأنها من أجل “الضعفاء” وتعوق الابتكار

 

تحدث إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX، مرة أخرى ضد استخدام براءات الاختراع، موضحًا أن الشركة بشكل عام تواصل تجنب استخدامها، وفي مقابلة مع قناة CNBC، قال ماسك إن استخدام براءات الاختراع في التصنيع علامة على الضعف وتعوق الابتكار.
ووفقا لما ذكره موقع “business insider”، أخذ ماسك المضيف التلفزيوني جاي لينو في جولة حول منشأة SpaceX’s Starbase في تكساس، حيث أظهر له بعض محركات Raptor الخاصة بالشركة، والتي تم تصميمها لتناسب المركبة الفضائية Starship، وقال إن المحركات صنعتها شركة SpaceX في كاليفورنيا.
ليست هذه هي المرة الأولى التي ينتقد فيها الملياردير استخدام براءات الاختراع، وفي مقابلة مع Wired في عام 2012، قال إن SpaceX “ليس لديها براءات اختراع في الأساس”.
كما أنه في مؤتمر عبر الهاتف مع تسلا قبل ثماني سنوات، قال ماسك إن براءات الاختراع هي علامة على فشل الشركة في الابتكار بسرعة كافية.
وقال ماسك في المقابلة، إن SpaceX استخدمت الفولاذ المقاوم للصدأ لصنع الصاروخ، وردا على سؤال حول ما إذا كانت الشركة لديها براءات اختراع لهذه المادة، أجاب ماسك بالنفي، وقال إن “براءات الاختراع للضعفاء”.
وأضاف ماسك في المقابلة إن براءات الاختراع تستخدم عادة كـ “تقنية حجب” وتمنع الشركات الأخرى من التقدم.
تأتي أحدث تعليقاته حول براءات الاختراع في وقت اقتربت فيه SpaceX خطوات من إطلاق مركبتها الفضائية الضخمة المركبة الفضائية، وكتب ماسك على تويتر يوم الأربعاء أنه من “المرجح بشدة” إطلاق المركبة في نوفمبر.

 

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.