...

رد حاسم من وزير التعليم بشأن ترخيص سناتر الدروس الخصوصية

نفى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، سعي الوزارة في ترخيص سناتر الدروس الخصوصية.

وقال الوزير خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، إن الدروس الخصوصية عرض لمرض، وإذا قامت المدرسة بدورها الطبيعي في توفير وممارسة كافة الأنشطة للطلاب ويكون المدرس مسئولا عن تقييم نشاط الطالب، ستتحقق السيطرة على العملية التعليمية لمحاربة الدروس الخصوصية.

وأضاف أن المدرسة هي المكان الرسمي لعملية التعليم والتعلم وهي المكان الطبيعي للعملية التعليمية، مضيفا أنه لا يمكن أن يحل مكان المدرسة أي كيان ولابد أن تقدم المدرسة العملية التعليمية على أكمل وجه لإنهاء ظاهرة الدروس الخصوصية.

وأضاف أن المدرسة هي المكان الرسمي لعملية التعليم والتعلم وهي المكان الطبيعي للعملية التعليمية، مضيفا أنه لا يمكن أن يحل مكان المدرسة أي كيان ولابد أن تقدم المدرسة العملية التعليمية على أكمل وجه لإنهاء ظاهرة الدروس الخصوصية

وأكد الوزير أن الحوكمة بغرض السيطرة، بعد ذلك يتم تفعل مجموعات التقوية لتصبح منافس تمكننا من إلغاء السناتر، مطالبا بسرعة إنهاء مقترح قانون منح ترخيص مزاولة مهنة التدريس لخدمة العملية التعليمية.

وأوضح أن هناك مدرسين في السناتر يشرحون المناهج بطريقة غريبة وفجة وهذا ليس تعليم، ولذلك فإن نوعية المدرسين في هذه السناتر يجب معرفتها، مؤكدا إغلاق 70% من السناتر، فضلا عن أن موضوع السناتر متروك للحوار المجتمعي.

وأشار إلى أن مجموعات التقوية تكون منوطة لشركة تابعة للوزارة وتحصل على نسبة 10%، كما ستخصص الوزارة 5 مدارس في كل منطقة تعليمية يتم تجهيز وإنشاء قاعات التقوية فيها على أعلى مستوى لمنافسة السناتر وسيمنح الطلاب حرية اختيار المدرس القائم على مجموعات التقوية، لإنهاء ظاهرة السناتر.

وأكد وزير التربية والتعليم لنواب مجلس الشيوخ، أنه ضد الدروس الخصوصية إلا أنها أمر واقع، بالإضافة إلى محاولات الإنهاء على هذه الظاهرة فشلت، مطالبا مجلس الشيوخ بتجريمها.

وكشف وزير التربية والتعليم عن سعي الحكومة في الانتهاء من مقترح ترخيص مزاولة مهنة التعليم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى