...

أمريكا وسول تبحثان تحقيق الأهداف المناخية المشتركة تزامنا مع كوب27

 

بحث الرئيس الأمريكى جو بايدن مع نظيره الكورى الجنوبى يون سوك يول، دور شركات البلدين لتحقيق الأهداف المناخية المشتركة تزامنا مع مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP27” المنعقد فى مدينة شرم الشيخ.

وأفاد بيان صحفى نشره البيت الأبيض عبر موقعه الالكترونى اليوم الاثنين، بأن الرئيس الأمريكي طرح – خلال لقائه نظيره الكوري الجنوبي على هامش الآسيان فى بنوم بنه بكمبوديا – أجندة الولايات المتحدة الطموحة لمكافحة أزمة تغير المناخ من خلال الاستثمارات التاريخية في التكنولوجيا الخضراء، التى يسرها قانون خفض التضخم لمحاربة تغير المناخ.

وناقش الرئيسان الدور المهم الذى ستلعبه الشركات الأمريكية والكورية الجنوبية لتحقيق الأهداف المناخية المشتركة، إضافة إلى بحث الجهود الثنائية لتقديم المساعدة الإنسانية لأوكرانيا ومحاسبة روسيا على تدخلها العسكري ضد جارتها.

ورحب بايدن بإعلان يون عن استراتيجية كوريا الجنوبية الجديدة في المحيطين الهندي والهادي.. وأكد الزعيمان أهمية تعزيز التعاون في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك مع شركاء الآسيان ودول جزر المحيط الهادي.

كما أدانا أعمال كوريا الشمالية المزعزعة للاستقرار، بما في ذلك العمليات العسكرية بالقرب من المنطقة الحدودية وإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات.

وناقش القادة جهودهما المشتركة للحد من قدرة بيونج يانج على التمويل وتطوير أسلحة الدمار الشامل غير المشروعة وبرامج الصواريخ الباليستية.

وخلال اللقاء، جدد الرئيس الأمريكي التزام الولايات المتحدة بالردع الموسع تجاه كوريا الجنوبية باستخدام النطاق الكامل للقدرات الدفاعية الأمريكية، بما في ذلك القدرات الدفاعية النووية والتقليدية والصاروخية، مشددا على التزام الولايات المتحدة بتحديد خطوات إضافية لزيادة تعزيز الردع في مواجهة تهديدات كوريا الشمالية النووية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى