...

محاسب ترامب أمام المحكمة بقضية الضرائب: خسر مليار دولار فى عامين

 

خسر دونالد ترامب أكثر من مليار دولار خلال عامين تقريبا منذ حوالي 10 سنوات وفقا لشهادة محاسبة السابق في المحاكمة الجنائية لمنظمة الرئيس السابق، مما تسبب في تسريب المعلومات الضريبية العامة التي حاول ترامب ابقائها سرية.

قالت شبكة ايه بي سي إن دونالد بندر الذي عمل محاسب في شركة Mazars USA ، التي أعدت الإقرارات الضريبية لترامب وشركته أن الرئيس السابق أبلغ عن خسائر كل عام لمدة 10 سنوات من 2009 إلى 2018.

جاء الكشف في محاكمة مانهاتن عن أعمال عائلة ترامب في نفس اليوم الذي قضت فيه المحكمة العليا الأمريكية بأن مصلحة الضرائب الأمريكية مطالبة بتسليم ما يزيد عن ست سنوات من المعلومات الضريبية لترامب إلى لجنة الطرق والوسائل في مجلس النواب.

استجوبت المدعية العامة سوزان هوفينجر بيندر بشأن ضرائب ترامب خلال استجواب الشهود مع اقتراب المحاكمة من نهايتها، عمل محامي مقاطعة مانهاتن لما يقرب من ثلاث سنوات للحصول على السجلات ، بما في ذلك مثوله أمام المحكمة العليا الأمريكية.

سأل هوفينجر بيندر عن خسائر ترامب في عامي 2009 و 2010 ، عندما خسرت الشركة ما يقرب من مليار دولار قائلة: “هل تتذكر في عام 2010 أن دونالد ترامب تكبد خسائر بنحو 200 مليون دولار في إقراراته الضريبية الشخصية؟”

وأجاب بندر بعد فحص السجلات: “أعتقد ذلك”.. وتابعت هوفينجر: “هل تتذكر في عام 2009 ، أن دونالد ترامب ، تكبدت إقراراته الضريبية الشخصية خسائر تقدر بنحو 700 مليون دولار؟” ، أجاب بندر “يبدو أنه صحيح”.

كان بيندر الشاهد الأول الذي استدعاه الدفاع ، والذي أشار إلى أن مسؤوليته هي تنبيه منظمة ترامب إلى أي احتيال ، لكنه لم يفعل ذلك من أجل إرضاء العميل المربح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى