فيتامينات D3 و K2 مزيج رائع لتعزيز صحة العظام والقلب

 

اكتسب مزيج فيتامينات D3 و K2 اهتمامًا علميًا بسبب آثاره التكميلية المفيدة لصحة القلب والعظام،  نعلم جميعًا أن التعرض لأشعة الشمس يساعد على إنتاج فيتامين (د) في الجسم وفيتامين د 3 هو نوع من فيتامين د ضروري لزيادة امتصاص الكالسيوم عندما يقترن بفيتامين K2 ، يمكن أن يصنع المعجزات لفيتامين D3 و K2 العديد من الفوائد الصحية، بحسب موقع “Health”.

فوائد مزيج فيتامين د 3 وك 2

تعمل الفيتامينات D3 و K2 على تحسين امتصاص الكالسيوم واستخدامه في الجسم، كل من الفيتامينات قابلة للذوبان في الدهون وتعمل معًا على استقلاب الكالسيوم في الجسم عن طريق تنشيط البروتينات المفيدة يساعد فيتامين د 3 على تحسين امتصاص الكالسيوم. أما بالنسبة لفيتامين K2 ، فيحدد أين يمكن استخدام هذا الكالسيوم.

والكالسيوم معدن ضروري لصحة جيدة ، لكن الأبحاث أظهرت أن تناول الكالسيوم الزائد، وخاصة مكملات الكالسيوم، يمكن أن يضر الجسم، يجب استخدام الكالسيوم الإضافي بشكل صحيح أو يمكن أن يظهر في الأماكن الخطأ ويؤدي إلى الإصابة بالأمراض.

 

يمكن أن يؤدي فيتامين د إلى امتصاص مفرط للكالسيوم، مما يؤدي إلى التداخل مع وظائف القلب والكلى الطبيعية ، وترسب الأنسجة لكن يتم امتصاص الكالسيوم وتوجيهه نحو الوظائف الصحية في الجسم باستخدام فيتامين K2 بالتزامن مع D3.

 

قد يساعد تناول الفيتامينات معًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل هشاشة العظام أو أمراض أخرى مثل أمراض الكلى أو القلب، قد يؤدي انخفاض مستوى فيتامين K إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

 

تشير الدراسات القائمة على الملاحظة إلى أن حالة فيتامين K المنخفضة لها دور محتمل في تطور أمراض القلب والأوعية الدموية إنه على وجه التحديد في مجموعات أمراض الكلى المزمنة والمعرضة للخطر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى