...

بعد أحداث العنف الأخيرة.. بايدن يحاول دفع قانون لحظر الأسلحة

 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن انه سيحاول تمرير مشروع قانون يحظر البنادق الهجومية خلال جلسة “البطة العرجاء” قبل تشكيل الكونجرس الجديد على الرغم من صعوبة الامر بسبب معارضة الجمهوريين خلال حديثه الى وسائل الاعلام صباح عيد الشكر بعد أسبوع شهد العديد من حوادث اطلاق النار الجماعي في مختلف الولايات.

ويطلق مصطلح “البطة العرجاء” على سياسي أو حكومة ليس لديها الكثير من السلطة الحقيقية لأن فترتهم في المنصب ستنتهي قريبًا وتم انتخاب خليفتهم بالفعل وهو ما حدث مع الديمقراطيين في مجلس النواب بعد خسارتهم اغلبية المقاعد لصالح الجمهوريين.

قال بايدن انه من “السخيف” ان قوانين العلم الأحمر التي بموجبها تستطيع قوات انفاذ القانون مصادرة الأسلحة النارية من الأشخاص الذين يمثلون خطر على انفسهم او الاخرين، لم يتم تفعيلها حتى الان في البلاد.

وتابع: “النقطة الثانية .. فكرة اننا مازلنا نسمح بشراء الأسلحة شبه الالية فكرة مزعجة ومريضة للغاية انه فقط مرض .. ليس لها قيمة تعويضية .. صفر .. لا فائدة منها على الاطلاق سوي تحقيق مكاسب للشركات المصنعة للسلاح”

وأشار  إنه “سيحاول التخلص من الأسلحة الهجومية” خلال جلسة البطة العرجاء ، لكن الأمر سيعتمد على ما إذا كان لديه الأصوات لتمرير مشروع القانون، وقال: “سأفعل ذلك كلما – يجب أن أجري هذا التقييم عندما أدخل وأبدأ في عد الأصوات”.

قدم مجلس النواب مشروع قانون لحظر الأسلحة الهجومية في وقت سابق من هذا العام ، لكن محكوم عليه بالفشل مع حصول الديمقراطيين على أغلبية ضئيلة في مجلس الشيوخ واتحاد معظم الجمهوريين ضد مثل هذا التشريع ، مما يجعل التغلب على التعطيل أمرًا مستحيلًا ومع سيطرة الجمهوريين المتزايدة سيكون تمرير أي قانون بمراقبة الأسلحة اكثر صعوبة عندما يتشكل الكونجرس القادم مع اغلبية للجمهوريين في النواب.

شهدت الولايات المتحدة أسبوع مظلم اخر للعنف المسلح في ولايات مختلفة، ليلة الثلاثاء ، فتح مسلح النار من مسدس داخل غرفة الاستراحة في وول مارت في تشيسابيك بولاية فيرجينيا ، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة ستة آخرين على الأقل.

وقبل ذلك بثلاثة أيام ، حدث اطلاق النار داخل ملهى ليلي في كولورادو سبرينجز ، كولورادو ، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة ما لا يقل عن 25 آخرين، وقبل أقل من أسبوع من إطلاق النار في كولورادو ، أطلق طالب في جامعة فيرجينيا النار على ثلاثة طلاب آخرين وقتلهم بعد عودتهم من رحلة ميدانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى