محمد صلاح يتصدر ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بعد هدفه ضد ريال مدريد

 

سقط فريق ليفربول الإنجليزي الذى يضم النجم المصرى محمد صلاح، أمام نظيره ريال مدريد الإسباني، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة المثيرة التي أقيمت على ملعب “آنفيلد” معقل الريدز، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

ورغم الخسارة، نجح النجم المصرى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، في تسجيل الهدف الثانى، حيث استغل محمد صلاح الخطأ الفادح من الحارس البلجيكى تيبو كورتوا ليسدد الكرة فى الشباك.

وتصدر محمد صلاح ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بعد هدفه في شباك ريال مدريد، متخطيا كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان برصيد 7 أهداف.

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا
1 -محمد صلاح (ليفربول) 8 أهداف.

2- كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) 7 أهداف.

3- فينسيوس جونيور (ريال مدريد) 6 أهداف.

4- رافا سيلفا (بنفيكا) 5 أهداف.

5- ميسلاف أورسيتش (دينامو زغرب) 5 أهداف.

6- جواو ماريو (بنفيكا) 5 أهداف.

7 – مهدي طارمي (بورتو) 5 أهداف.

8 – إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي) 5 أهداف.

9 – روبيرت ليفاندوفسكي (برشلونة) 5 أهداف.

10- راموس (بنفيكا) 5 أهداف.

11 – ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان) 4 أهداف.

ليفربول ضد ريال مدريد
أحرز داروين نونيز الهدف الأول من صناعة النجم المصرى محمد صلاح في الدقيقة الرابعة من بداية المباراة. ونجح النجم المصرى محمد صلاح في تسجيل الهدف الثانى للريدز في الدقيقة 14 من زمن المباراة. واستغل محمد صلاح الخطأ الفادح من الحارس البلجيكى تيبو كورتوا ليسدد الكرة فى الشباك.

ووفقا لشبكة “أوبتا” فقد أصبح محمد صلاح أكثر لاعب إفريقي في التاريخ تسجيلا للاهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفا بالتساوي مع نجم تشيلسي السابق الإيفواري ديديه دروجبا.

كما أصبح محمد صلاح أكثر لاعب يسجل أهداف لـ ليفربول في البطولات الأوروبية (42 هدفًا)، متخطيا ستيفين جيرارد.

ونجح النجم البرازيلى فينيسيوس جونيور في تسجيل الهدف الأول لصالح ريال مدريد في الدقيقة 21، قبل أن يضيف الثانى بالدقيقة 36 من زمن المباراة.

وجاء هدف فينيسيوس الثانى بعد خطأ فادح من أليسون حارس ليفربول الذى سدد الكرة فى قدم اللاعب البرازيلى لترتد فى الشباك معلنة هدف التعادل 2-2 للفريق الملكى.

وفى الشوط الثانى سجل ريال مدريد ثلاث أهداف متتالية حملت توقيع الثنائي ميليتاو وكريم بنزيما “هدفين” في الدقائق 48، 56، و67 من زمن المباراة على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى