فرنسا ومبابى يحققان أرقاماً مميزة فى التصفيات الأوروبية بعد الفوز على أيرلندا

 

واصل منتخب فرنسا أرقامه المميزة بانطلاقته القوية فى بداية مشوار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، يورو 2024، المقررة فى ألمانيا، بعدما تغلب على مضيفه الإيرلندى 1 / صفر.

وحسم المنتخب الفرنسى المباراة على ملعب استاد “أفيفا” فى دبلن، بهدف وحيد سجله بنيامين بافارد مدافع بايرن ميونخ الألمانى فى الدقيقة 50.

استهل المنتخب الفرنسي مشواره في التصفيات بفوز كبير على نظيره الهولندي 4 / صفر يوم الجمعة الماضي، وحقق انتصاره الثاني ضمن منافسات الجولة الثانية لينفرد بصدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط.

وفاز منتخب فرنسا بآخر 5 مباريات في تصفيات البطولات الكبرى (كأس العالم + يورو)، محافظاً على نظافة شباكه في كل منها.

وشارك كيليان مبابي منذ مباراته الدولية الأولى في مارس 2017، في 58 هدفاً مع منتخب فرنسا (سجل 38 وصنع 20)، أعلى مجموع متقدماً على أنطوان جريزمان (49 – سجل 29 وصنع 20).

ويسابق مبابي الزمان وهو في الرابعة والعشرون من عمره ليتخطى أوليفييه جيرو 52 هدفًا ويصبح الهداف التاريخ لمنتخب فرنسا عبر التاريخ.

وحقق أوليفيه جيرو مهاجم منتخب فرنسا رقما مميزا خلال المباراة، حيث أصبح أكبر لاعب يبدأ مباراة مع منتخب فرنسا في المباريات التنافسية عن عمر (36 عامًا ، 178 يومًا).

وتضم المجموعة 5 منتخبات يتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة من العشر مجموعات إلى يورو 2024، إلى جانب ثلاثة منتخبات من بطولة دوري الأمم الأوروبية، إلى جانب ألمانيا البلد المستضيف للبطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى