...

بالفيديو.. تحرك أوروبي لإدراج جماعة الإخوان على قوائم التطرف والإرهاب

 

كشف توماس دوكوفسكي، عضو البرلمان الأوروبي، تفاصيل لقاءاته التي قام به في مصر، وما تقوم به أوروبا، حاليًا؛ من أجل إدراج جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب.

وقال دوكوفسكي، في تصريحات خاصة مع مجدي يوسف، مراسل «قناة صدى البلد» من بروكسل، وعرضها الإعلامي أحمد موسى، إن كل شيء في مصر إيجابيًا؛ ولم يقوم بزيارتها بهدف الانتقاد؛ مؤكدًا أنه رأى أشخاصًا يعانون من أزمة اقتصادية؛ تمامًا كما يحدث مع الأروبيين.

ووصف البرلماني الأوروبي، مساء اليوم الأربعاء، الأوضاع في مصر قائلاً: «رأيت بلدًا شابًا عكس أوروبا التي تعاني من الشيخوخة، وتأكد لي أن مصر بقيادتها السياسية تسير على الطريق الصحيح في عدة مجالات منها المرأة والأقباط وحقوق الإنسان».

وأكد توماس دوكوفسكي، أن مصر دولة قوية تقف على أرضية صلبة، وهي هامة لأوروبا، لافتًا إلى أن هناك من لديه مصالح لإظهار مصر في صورة غير صحيحة، وهناك مجموعات تستقي معلوماتها عن مصر من جماعات إرهابية، متابعًا: «لقد درست كيف واجهت مصر عصابة الإخوان الإرهابية».

ولفت البرلماني الأوروبي، إلى أن مصر من أفضل الدول التي حاربت المجموعات المتطرفة؛ وما فعلته مع الإخوان يُمثّل أكبر حماية لأوروبا، مشيرًا إلى أن من لا يريد رؤية الحقيقة الساطعة في مصر فإنه لن يقتنع بها.

وأشار توماس دوكوفسكي، في تصريحات خاصة مع مجدي يوسف، مراسل «قناة صدى البلد» من بروكسل، وعرضها الإعلامي أحمد موسى، إلى إن ما تقوم به مصر في ظل الظروف الحالية معجزة سياسية وأمنية واقتصادية، مؤكدًا أن مصر تحتاج إلى رفع درجة التعاون مع أوروبا حاليًا.

وشدد البرلماني الأوروبي، على أنه على الحكومات الغربية أن تأخذ التحركات المصرية مع الإخوان على محمل الجد؛ نظرًا لخطورة هذه الجماعة، مؤكدًا أنه بناءً على معلومات استخباراتية أوروبية بدأ البرلمان الأوروبي بالاقتناع بالخطر الذي تمثله الجماعة الإرهابية على أوروبا، ويتم العمل لإدراج هذه الجماعة على قوائم الإرهاب.

وأكد توماس دوكوفسكي، أنه على بريطانيا والولايات المتحدة وكندا معرفة أن خطر الإخوان سرطاني يعمل على تدمير كل مكان، لافتًا إلى أنه لابُد من إدراج هذه الجماعة على قائمة الإرهاب، مستطردًا: «نملك معلومات سرية في هذا الشأن، واللحظة الحاسمة اقتربت كثيرًا».

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى