بعد التعادل مع أوكرانيا سلبيا.. إيطاليا تتأهل إلى اليورو بشق الأنفس

تعادل منتخب إيطاليا مع مضيفه أوكرانيا سلبيًا خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب “باي ارينا” في مدينة ليفركوزن الألمانية، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات النسخة المقبلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية ألمانيا 2024.

منتخب إيطاليا يتأهل إلى اليورو

بهذه النتيجة تأهل منتخب إيطاليا حامل اللقب الى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” بعد تواجده بالمركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 وخسارة مثلهما وتسجيل 16 هدفًا وتلقي 9.

واستفاد منتخب إيطاليا من قاعدة المواجهات المباشرة مع منتخب أوكرانيا صاحب المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثالثة في البطولة، بعدما فاز الطليان 2-1 ذهابا.

فيما تصدر منتخب إنجلترا جدول ترتيب المجموعة برصيد 20 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل في 2 وعدم تلقي أية هزائم وتسجيل 22 هدفًا وتلقي 4 فقط.

بينما تواجد مقدونيا الشمالية في المركز الرابعة بجدول ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط جمعها من الفوز في 2 والتعادل في مثلهما وخسارة 4 مواجهات وتسجيل 10 وتلقي 20.

فيما تذيل منتخب مالطا جدول ترتيب المجموعة برصيد صفر من النقاط جمعها من الخسارة في المواجهات الثمانية وتسجيل هدفين فقط وتلقي 20.

أوكرانيا ضد إيطاليا

ونجح منتخب إيطاليا في الفوز على نظيره الأوكرانى، في مواجهة الذهاب التي جمعت بين المنتخبين على أرضية ملعب “سان سيرو”، في سبتمبر الماضي، بهدفين مقابل هدف، لتزداد فرصته في حسم التأهل للبطولة الأوروبية الكبرى.

وواصل منتخب إيطاليا في مواصلة انتصاراته بعدما حقق مؤخرا فوزا كبيرا على ضيفه مقدونيا الشمالية، بخمسة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب “الأولمبيكو”، ضمن منافسات الجولة التاسعة من المجموعة الثالثة فى تصفيات يورو 2024.

وتنص اللوائح عن تأهل بطل ووصيف كل من المجموعات العشر إلى نهائيات النسخة المقبلة من يورو 2024، بالإضافة الى ألمانيا البلد المضيف، و3 منتخبات عبر ملحق دوري الأمم الأوروبية.

وجاء تشكيل منتخب أوكرانيا كالتالي:

حراسة المرمى: تروبين.

خط الدفاع: كونوبليا، سفاتوك، زابارني، ميكولينكو.

الوسط: سوداكوف، ستيبانينكو، زينتشينكو.

خط الهجوم: تسيجانكوف، دوفبيك، مودريك.

بينما جاء تشكيل منتخب إيطاليا كالتالي:

حراسة المرمى: دوناروما.

خط الدفاع: دي لورينزو، أكيربي، بونجيورنو، ديماركو.

الوسط: فراتيسي، جورجينيو، باريلا.

خط الهجوم: زانيولو، راسبادوري، كييزا

زر الذهاب إلى الأعلى