...

تعرف على علامات الزوجة التي لا تحب زوجها

الحب هو أساس العلاقة الزوجية وهو الضمان لعلاقة ناجحة مستمرة وسوية. ولكن مع كثرة الضغوطات التي يتعرض لها الزوجان والحياة الروتينية، قد يضعف الحب بشكل تدريجي، حتى تنهار العلاقة وتنتهي بالانفصال. ويوجد بعض العلامات والتصرفات التي تؤكد أن الزوجة أصبحت لا تحب زوجها ونعرضها لك في مقالنا هذا.

علامات الزوجة التي لا تحب زوجها

1) عدم التحدث معك أو المشاركة:

عدم التحدث والمشاركة من أولى علامات المرأة التي لا تحب زوجها، لأنها تتوقف عن مشاركتك أخبارها وتفاصيل يومها وطموحاتها واهتماماتها، وهو ما يسبب حدوث فجوة بينكما تنتهي بالانفصال.

ويمكنك ملاحظة هذا الأمر إذا وجدت زوجتك لا تفضل التحدث عمّا يزعجها أو عمّا تحبه معك، بل تغير الموضوع عند سؤالك لها عن أحداث يومها.

2) عدم الاهتمام بك:

من أبرز علامات الزوجة التي لا تحب زوجها هو عدم الاهتمام، وذلك الأمر يمكن اكتشافه بسهولة بالغة من خلال تصرفات زوجتك، فإذا لم تعد تهتم لأمرك لطعام وشرابك وماذ ترتدي أثناء ذهابك للعمل وفي سهراتك مع أصدقائك، ولصحتك، وبدأت في تهميش المناسبات الخاصة بك أو المناسبات التي تجمعكم سويًا كذكري زواجكم فأعلم أن مكانتك في قلبها لم تعد كما قبل.

3) رفض العلاقة الحميمية:

ترتبط العلاقة الحميمية لدى المرأة بالمشاعر والأحاسيس، لهذا إذا شعرت بأن زوجتك تتجنب العلاقة الحميمية فهذا يعدُّ من علامات المرأة التي لا تحب زوجها.

فتبدأ المرأة حين يقل حبها لزوجها أو يختفي في محاولة تجنب الاجتماع به اثناء العلاقة الحميمية، من خلال اختلاق الأعذار والحجج الواهية.

4) انعدام الغيرة:

الغيرة من أهم العلامات التي تعبر عن مدى حب الزوجة لزوجها، لهذا إذا توقفت الزوجة عن الغيرة والقلق عليك أو الاستفسار منك على الأشياء، التي تثير غيرتها فهي من أولى علامات الزوجة التي لا تحب زوجها.

كما تشمل الغيرة أيضًا سؤال زوجتك عن سبب تأخيرك أو عن انشغالك أو مع من تتحدث. وتوقفها عن هذا دليل قوي على عدم اهتمامها أو حبها لك.

علامات نفور الزوجة من زوجها

1) تجنب قضاء الوقت مع الزوج:

إذا لاحظت أن زوجتك تتجنب قضاء الوقت معك وتختلق الأعذار وتتجنب الخروج معك في نزهة، أو الجلوس للتحدث، وإذا جلست معك تكون مجبرة على ذلك، وهو من أبرز علامات الزوجة التي لا تحب زوجها.

2) لا تحاول لفت انتباه الزوج:

ترغب المرأة في لفت انتباه زوجها إليها طوال الوقت من خلال الاعتناء بمظهرها وأناقتها، لهذا من علامات الزوجة التي لا تحب زوجها توقفها عن ذلك، وإهمالها لمظهرها وجمالها، خاصة خلال تواجد زوجها بالمنزل.

3) تتجاهل الأشياء التي يقولها الزوج:

إذا تجاهلت زوجتك الأشياء التي تخبرها بها والقصص الخاصة بك فهي بالطبع من علامات الزوجة التي لا تحب زوجها، لأنها لم تعد تهتم بك أو بالأشياء التي تقولها أو تنوي فعلها.

4) تقارن الزوج بالآخرين:

على الرغم من الجميع لديه عيوب فإنه إذا بدأت زوجتك بمقارنتك بالآخرين باستمرار فهو مؤشر قوي على أنها لا تهتم بك ولم تعد تبادلك المشاعر.

ومقارنة الزوج بالآخرين من أولى علامات الزوجة التي لا تحب زوجها، كما يسبب لك الاستياء منها ومن الآخرين.

5) تقديم أولوياتها الشخصية على زوجها:

إذا أحبة الزوجة زوجها قد تُهمل أمورها الشخصية وتولي رعاية كبيرة نحو أمور زوجها وأسرتها، لكن غذا أظهرت إمرأتك عكس ذلك فأعلم أن حبها قد انتهى وبدأت مشاعر الأنانية في السيطرة عليها.

ويمكنك ملاحظة ذلك من خلال إهمالها لك واهتمامها بالعمل الخاص بها أو بالتنزه مع أصدقائها أو بالأمور التي تخصها وهي من أبرز علامات الزوجة التي لا تحب زوجها.

أسباب كراهية الزوجة لزوجها

1) الخيانة

المقصود بالخيانة هنا ليست الخيانة الجسدية مع امراة أخرى بالطبع هذه الخيانة قد تقودك إلى التهلكة، لكن الخيانة التي أقصدها والتي قد تجعل زوجتك تكرهك هي خيانة عدم وفائك بوعودك.

فالكثير من الرجال قبل الزواج وأثناء فترة الخطوبة يقدمون العديد من الوعود التي ينسوها مع الزواج مما يؤدي إلى سقوط هذا الرجل من نظر زوجته وكرهيتها له، فغذا لن تقدر ان تقدم لها ما تخبرها به فالأفضل أن تلتزم الصمت.

2) تحملها مسئوليات كثيرة

يجلب الزواج مسؤوليات وواجبات إضافية للمرأة، خاصة تلك المرأة العاملة والمُستلقة والتي سيشعرها المزيد من المسئوليات بالكثير من الضغط مما يجعلها تبداء في مقت الحياة الزوجية خاصة وإن لم يشاركها زوجها أو يتقاسم معاها تلك الأعباء التي أثقلت من حمولها، مما يجعلها تستاء منه وتتغير مشاعرها تدريجيًا إتجاهه.

3) الإهمال

أعلم جيدًا انك تتحمل الكثير من الأعباء والضغوط للوصول بهذه العائلة نحول الحياة التي تحلم بها، لكن لا تجعل تلك المسئوليات تتجاهل إمرأتك التي لا يقل مجهودها شيء عما تبذله.

فإهمالك لزوجتك بدافع الإنشغال والمسئوليات لن يجعلها فقط تكرهك بل سيقلل من شأنك في نظرها لانها من الممكن أن تكون إمرأة عاملة اي عليها نفس مسئولياتك، وتقوم بواجبتها المنزلية وتمنحك الحب والاهتمام.

علامات الزوجة التي تحب زوجها:

1) الاهتمام بك:

إذا أحبت المرأة زوجها منحته الكثير من الاهتمام والرعاية، فلن يقتصر الامر فقط على منح مشاعر الحب والموادة، بل تصبح تتغزل بك كما تفعل أنت لتُشعرك بمدى حيها لك.

كما تهتم بكل ما تحبه وتكرهه وتتفادى ما يُضايقك، حتى تحقق لك الراحة، وتتقرب منك لزيادة استقرار علاقتكم الزوجية، وأيضًا تهتم بلغة الحوار معك، وتتناقش بهدوء لحل المشكلات التي تطرأ على العلاقة.

2) تقديم الهدايا لك:

الهدايا تعبير عن الحب والمودة بين الأزواج، لهذا إذا قدمت زوجتك الهدايا لك حتى لو كانت بسيطة، فهي تحبك وتهتم بك وترغب في إسعادك.

ولا يشترط تقديم الهدايا في المناسبات بل أيضًا تقدمها في الأوقات والأيام الأخرى، وهي من العلامات الواضحة لحبها لك.

3) دعمك وتشجيعك:

تسعى المرأة المُحبة لزوجها إلى تشجيعه ودعمه دائمًا، فكلما أراد فعل شيء كانت الشخص الأول الذي يأمن به وبقدراته الغير محدودة، كما تحاول الوقف بجانبه في مراحل الحياة الصعبة وتصبح كعموده الفقري رغم ضعفها.

كما أن مشاركة زوجتك مشاكلك وآرائك يهدف إلى التناغم والانسجام بينكما، ويجعل العلاقة الزوجية أكثر استقرارًا وسعادة.

4) كثرة التواصل معه:

تحرص الزوجة المحبة لزوجها على التواصل معه باستمرار لأنها تريد الأنس معه طوال الوقت، ومشاركته أحداث يومها وأخبارها.

لهذا تبادل زوجتك الحديث معك دليل قوي على علامات حبها لك، فضلاً على حرصها على مشاركتك آرائها واهتمامتها.

5) تقديرك واحترامك:

تحترم الزوجة المحبة زوجها كثيرًا إما خلال تواجده مع الآخرين وإما بمفرده، والاحترام من أسس العلاقة الزوجية المستقرة والسعيدة.

كما تقدره من خلال تقدير كل الجهود التي يقوم بها لتلبية احتياجاتها واحتياجات الأبناء، وتفتخر بالأشياء البسيطة التي يفعلها لإسعادها.

6) الغيرة عليك:

إذا أحبت المرأة زوجها سيطرت عليها مشاعر الغيرة، وتلك الغيرة ليست دليلاً على إنعدام ثقتها به بل هي دليل واضح لا يمكن إنكاره على حبها القوي.

7) مشاركتك ما تحب:

تعمل الزوجة المحبة لزوجها على مشاركته كل الأنشطة والاهتمامات التي يحبها ويفضلها، لأنها ترغب في سعادته، لذا إذا لاحظت أن زوجتك تحرص على مشاركتك طعامك المفضل أو هواياتك فهي تحبك بشدة.

زر الذهاب إلى الأعلى