...

تعرف على علا الشافعي أول سيدة ترأس ” اليوم السابع”

 

قرر مجلس إدارة “المتحدة للخدمات الإعلامية” إسناد مهمة رئاسة تحرير موقع وجريدة “اليوم السابع” للكاتبة الصحفية علا الشافعي لتصبح أول سيدة تشغل هذا المنصب منذ تأسيس “اليوم السابع”.

وعلا الشافعي التي تعمل في مؤسسة الأهرام بدرجة نائب رئيس التحرير، كاتبة صحفية وناقدة سينمائية وسيناريست،شاركت في تأسيس اليوم السابع عام 2008وتدرجت في المناصب داخل المؤسسة الى أن شغلت درجة “رئيس تحرير تنفيذي” للجريدة. وقد تركت الجريدة فترة نظرا لخلافات بينها وبين رئيس التحرير الأسبق خالد صلاح، ثم عادت بعد تولي أكرم القصاص رئاسة التحرير

ويأتي هذا التكليف في إطار دعم وتمكين المرأة والقيادات الشابة في قطاع الصحافة داخل منظومة “المتحدة” التي تمتلك وتدير الحصة الأكبر من وسائل الإعلام في السوق المصري.

حصلت الكاتبة الصحفية علا الشافعي على شهادة البكالوريوس في تخصص الإعلام، قسم صحافة.كما عززت من معارفها ودراساتها الأكاديمية بحصولها على درجة بكالوريوس من المعهد العالي للسينما قسم “سيناريو”.

وعملت “الشافعي” في عدد كبير من الصحف المصرية والعربية، أبرزها: الأهرام والحياة اللندنية والوطن.والأنباء الكويتية، ولها العديد من الحوارات المهمة مع كبار الفنانين والكتاب نشرتها في هذه الصحف.

كما ترأست تحرير الكثير من البرامج التليفزيونية في قنوات “دريم” و”الحياة” و “أون”، وساهمت في تقديم برامج إذاعية وتليفزيونية.

علا الشافعي، من مواليد أكتوبر عام ١٩٧٠، بدأت رحتها في العمل الصحفي منذ سنوات طويلة، وشغلت مناصب عدة، من بينها: نائب مدير تحرير جريدة الأهرام، ورئيس قسم الفن بجريدة وموقع اليوم السابع، كما ترأست من قبل تحرير مجلات “سينما أونلاين” و”إيليت كايرو”. وكانت عضوًا في لجان تحكيم النقاد بمهرجانات الإسماعيلية 2005، روما 2003، سلا بالمغرب 2009، ومهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2012. وقامت صحفيا ونقديا بتغطية عشرات المهرجانات السينمائية العالمية والمحلية، ومنحتها نقابة الصحفيين جائزة التفوق الصحفي في التغطية الفنية عام 2002

كما كتبت “الشافعي” سيناريوهات عدد من الأفلام القصيرة التي توجت بجوائز، ومنها “آخر الدنيا”، و”كل هذا الصوت الجميل” الحاصل علي جائزة أحسن فيلم قصير في المهرجان القومي للسينما المصرية‏ عام 1996، و”الهائمون” الحاصل على نفس الجائزة عام 2001، قبل أن تكتب سيناريو الفيلم الطويل “بلد البنات” الذي شارك في مهرجاني القاهرة ودبي عام 2007.

وأعربت علا الشافعى، رئيس تحرير “اليوم السابع”، عن سعادتها، بصدور قرار توليها مسئولية رئاسة تحرير الجريدة، مشيرة إلى أنها تجد روحًا إيجابية جيدة لدى العاملين في “اليوم السابع”، وستسعى لدعم طاقة العاملين بالجريدة، متابعة :”الناس كل ما تأخذ طاقة إيجابية فهذا يسهم في تطوير العمل”.

وأضافت الكاتبة الصحفية علا الشافعى في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هناك طفرة في الإعلام على مستوى الديجيتال، ولابد أن نكون مواكبين لملفات عديدة، ويكون هناك تطوير في طبيعة الأخبار وصياغتها والسرعة في نشر الخبر لأن هذا ما يتميز به اليوم السابع.

وتابعت رئيس تحرير اليوم السابع: “سنركز على كل ما هو خدمى لأن الصحافة الخدمية مهمة للغاية، بجانب التركيز على الملفات التي نعمل عليها بشكل يومى من ملفات سياسية واقتصادية سيكون بها متابعة دقيقة، بجانب تطوير كل ما هو ديجيتال وسوشال ميديا لأن المنافسة شرسة بين كل وسائل الإعلام في الوطن العربى ودول العالم أيضا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى