...

ردا على تصريحات وزير المالية الإسرائيلي..عصام عفيفي: أحذر الكيان الصهيوني من نفاد صبر مصر… وإسرائيل تلعب بالنار

عضو مجلس الشيوخ: القيادة المصرية حكيمة ولكن يجب الحذر منها… وحرب أكتوبر عظة لهم

عصام عفيفي: القيادة المصرية كان لها بعد نظر في تسليح الجيش المصري وتطوير قدرته العسكرية… والشعب يلتف حول قيادته السياسية

كتبت- دينا بهاء

قال عصام هلال عفيفي، وكيل اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس الشيوخ، أن تصريحات وزيرة المالية الإسرائيلى بتسلئيل سموتريتش ، ليست جديدة على مصر، وأنها مجرد تغطية كاذبة على فشل ذريع للكيان الإسرائيلي الغاشم.

وواصل عفيفي أن الكيان الإسرائيلي فشل منذ بداية الحرب على غزة حتى اليوم، ولم يحققوا اي مكاسب حقيقية في الهجوم الغاشم الفترة السابقة، ولذلك يحاولون تحقيق أي مكاسب على حساب مصر، وأن مهاترات الحكومة الإسرائيلية مجرد تخبط سياسي وعسكري.

وأضاف أن القيادة المصرية حكيمة ولكن يجب الحذر منها، ومصر قادرة على الردع ولنا في حرب أكتوبر 73 عظة كبيرة، مؤكدا أن الشعب المصري يلتف حول قيادته في أي قرارات تأخذها.

وأكد عفيفي إنه يجب أن يكون هناك موقف قوي من الدول العربية، ولكن نجد التخاذل من قبل البعض، كما أن الدول الغربية خالفت كل معاييرها عن حقوق الإنسان، وهو ما اختلف عن الموقف المصري الذي أعلنته من اللحظة الأولى أن تهجير الفلسطينيين وإنهاء القضية الفلسطينية خط أحمر.

وتابع إنه لن يكون هناك أي تهاون في الأمن القومي المصري، وأن مصر تمتلك من القدرة الذي يمكنها من ردع المعتدي، وذلك لأن الكيان الصهيوني هو من سيعجل بإنهاء اتفاقية كامب ديفيد التي تلتزم بها الدولة المصرية على مستوى الحكومة ولكن الشعب المصري لم ولن يطبع مع الصهاينة، وقضية فلسطين هي قضية تاريخية.

وقال إن القيادة المصرية كان لها بعد نظر في تسليح الجيش المصري وتطوير قدراته العسكرية، وهو ما أثبتته التحديات التي تحاط بالدولة المصرية من جميع الاتجاهات، وأن الشعب المصري بجميع أطيافه يقف خلف القيادة السياسية وجيشها.

وحذر عفيفي الكيان الإسرائيلي من نفاذ صبر مصر قائلا: “إسرائيل تلعب بالنار، ولن نسمح بتحقيق اي مكاسب على حساب مصر”.

زر الذهاب إلى الأعلى