...

ماذا قالت السيدة الإيرانية لمؤلف الحشاشين بعد حظر المسلسل في بلادها

رداً على هذا الحظر الايراني لمسلسل الحشاشين، نشر مؤلف المسلسل، عبد الرحيم كمال، منشورا عبر حسابه على “فيسبوك”. أوضح فيه أنه تلقى رسالة محترمة من سيدة إيرانية تعبر عن إعجابها الشديد بالمسلسل، الذي أخرجه بيتر ميمي، واشتهر بشكل كبير في إيران على الرغم من الحظر.
أشارت السيدة في رسالتها إلى تأثرها بجودة العمل العالية وبراعة تقديمه للأفكار ووجهات النظر الإسلامية المتباينة، واعتبرت أن التصوير الدقيق للديناميكيات الاجتماعية والأيديولوجية المعقدة لاقى صدى قوياً لدى الجمهور الإيراني.
كما ذكرت المشاهدة في رسالتها أن الجمهور الإيراني واجه صعوبة بسبب عدم توفر نسخة رسمية مترجمة إلى اللغة الفارسية، ما اضطر الجمهور للتعامل مع ترجمات غير رسمية باللغة الإنجليزية أو العربية.
ناشدت المشاهدة مؤلف المسلسل إصدار نسخ مترجمة باللغات الرئيسية لتسهيل الوصول إليها، وأشادت بما قدمه المسلسل من عرض قوي ومؤثر.
وكان التليفزيون الإيراني أعلن حظر بث وعرض مسلسل “الحشاشين” المستوحى من قصة حسن الصباح مؤسس طائفة الحشاشين في القرن الحادي عشر، وبحسب وكالة الأنباء الفارسية، فإن سبب منع المسلسل هو وجود أخطاء تاريخية وأن هناك تحيزات سياسية، واعتبارها أن المسلسل يقدم صورة غير حقيقية عن الإيرانيين، وأن إيران قررت حظر المسلسل على جميع المنصات المحلية والتليفزيونية.
وشارك ببطولة مسلسل “الحشاشين” كل من النجم كريم عبدالعزيز، الفنان أحمد عيد، الفنان فتحي عبدالوهاب، الفنانة ميرنا نور الدين، الفنان نيقولا معوض، الفنان سامي الشيخ، الفنان عمر الشناوي، تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

زر الذهاب إلى الأعلى