...

هل كان حسام غالي السبب الرئيسي في استبعاد سيد عبدالحفيظ من إدارة الكره في الأهلي؟

 

اجتهد الكثيرون في توضيح أسباب استبعاد سيد عبدالحفيظ من منصبه كمدير للكره في النادي الأهلي، ورغم أن إدارة الأهلي اكتفت بتوجيه الشكر لسيد عبدالحفيظ ولم تشر من قريب أو بعيد إلى أسباب الاستبعاد تماشيا مع تقاليد الأهلي العريقة، فإن المتابع للأحداث يمكنه رصد بعض الأسباب وإن ظلت في الأول والآخر مجرد اجتهادات

ردد البعض أنه حدثت أزمة بين سيد عبدالحفيظ  وبين حسام غالي في مارس الماضي واشتد الخلاف بينهما ولم يحضر غالي أي مران للفريق سوى رفقة محمود الخطيب رئيس النادي، وطالب عضو مجلس الإدارة برحيل عبد الحفيظ عن منصبه بعدها بسبب أنه قدم كل ما لديه من وجهة نظره ويجب إعداد كوادر جديدة.

رفض محمود الخطيب بشكل قاطع توقيت تقديم الشكر لسيد عبد الحفيظ وكان حريصا على الإبقاء عليه، خاصةً وأن الفريق في تلك الفترة كان يمر بفترة صعبة وضغط مباريات كبير.

صمم حسام غالي على رحيل عبد الحفيظ ولكن تم الاستقرار على مناقشة الأمر بنهاية الموسم حتى يتمكن النادي أيضًا من الاستقرار على بديل لعبد الحفيظ.

ومع نهاية الموسم تم عقد جلسة بين الخطيب ولجنة التخطيط في حضور سيد عبد الحفيظ، وتم مناقشة عدد من الملفات الخاصة بالفريق بجانب أزمة حسين الشحات، ومن ثم تم اتخاذ قرار تقديم الشكر لعبد الحفيظ لمنع استمرار الخلاف من وجهة نظر الخطيب، بالإضافة إلى الحفاظ على الاستقرار داخل فريق الكرة.

هناك أسباب أخرى ذكرها البعض، يتعلق أولها بأكرم توفيق،كان أكرم توفيق ، تعرض للإصابة بالرباط الصليبي خلال الموسم الماضي.وسافر اللاعب إلى دولة قطر من أجل إجراء عملية جراحية في الرباط الصليبي، وبعد الانتهاء من العملية، فوجئ أكرم توفيق أن سيد عبدالحفيظ لم يرسل المبلغ الخاص بالمستشفى.

مما دفع مسؤولي المستشفى إلى احتجاز أكرم توفيق داخل غرفته وعدم السماح له بالرحيل لحين دفع المبلغ المستحق الخاص بعملية الرباط الصليبي.

وتدارك مسؤولو النادي الأهلي الأمر وقاموا بإرسال المبلغ الخاص بعملية أكرم توفيق فورًا، ولكن غضب اللاعب من هذا التصرف وأبلغ محمود الخطيب.

وتم لفت نظر سيد عبدالحفيظ وقتها، وإبلاغه بغضب الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

سبب آخر يتعلق بالسويسري “مارسيل كولر ” المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الذي تردد أنه طالب برحيل سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، بسبب تدخلاته في الأمور الفنية الخاصة بالفريق.

ونفس الطلب قام به من قبل رينيه فايلر المدير الفني السابق للنادي الأهلي، ولكن وقتها لم تكتمل مهمته ورحل عن الفريق، وتم الإبقاء على سيد عبدالحفيظ في منصبه.

ومن بين الأسباب أيضا أن الفترة الماضية شهدت  تصرفات غير لائقة من بعض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وآخرها أزمة أحمد عبدالقادر لاعب الفريق مع جماهير القلعة الحمراء.

حيث دخل عبدالقادر في مشادات مع جماهير النادي الأهلي، عبر الرد عليهم بطريقة غير لائقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية.

بالإضافة إلى بعض أزمات عبدالقادر مع مارسيل كولر المدير الفني للفريق، خلال الفترة الماضية منها انفعال اللاعب عند تبديله على المدرب وغيرها من الأزمات.

وأشار ت بعض المصدر إلى العديد من الأسباب الأخري، مثل صدام عبدالحفيظ المتكرر مع مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، والاعتراض المستمر على التحكيم.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى