...

إقامة المنافسات الأولمبية للملاكمة دون مشجعين بسبب كورونا

أعلن منظمون استكمال تصفيات أوروبية مؤهلة لمنافسات الملاكمة في أولمبياد طوكيو دون حضور مشجعين بدءا من يوم الإثنين، بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا .

وقالت مجموعة عمل الملاكمة في اللجنة الأولمبية الدولية، وهي المسئولة عن تنظيم التصفيات الجارية في لندن، إن قرار اللعب دون جماهير يأتي بسبب ” مخاوف على صحة الناس والرياضيين والمتطوعين”.

وتبث منافسات الملاكمة في المحطة الأولمبية ومن المنتظر إقامة 53 نزالا اليوم الإثنين.

وشهد الأحد، وهو اليوم الثاني في التصفيات، مشاركة 342 ملاكما وملاكمة من 43 دولة، في التنافس على 77 بطاقة للعب في طوكيو.

ومن المفترض إقامة جولة أخرى من التصفيات في باريس خلال مايو، لكن الشكوك تحيط بإقامتها في ظل إلغاء العديد من المنافسات الرياضية بسبب فيروس كورونا .

وتعرضت الملاكمة البريطانية للسيدات لإحباط في بلادها حيث خسرت روزي إيكلس أمام الروسية سادات دالجاتوفا التي بلغت دور الثمانية.

وتعرض الملاكم الأفغاني المشرد فريد والي زاده لضربة لآماله في المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 بعد إصابة أبعدته عن النزال.

وتأهل ملاكم وزن الخفيف البولندي داميان دوركاش لدور 16 في منافسات بين 57 و63 كيلوجراما نتيجة انسحاب والي زاده (22 عاما).

وستكون أمام والي زاده، الذي هرب من أفغانستان حين كان في السابعة من عمره وانتهى به المطاف في ملجأ للأيتام في إسطنبول قبل نقله إلى البرتغال، فرصة للتأهل للأولمبياد عبر بطولة في باريس.

وظل حلم الوصول لطوكيو صعب المنال للملاكم الصاعد الذي تلقى منحة من اللجنة الأولمبية الدولية في مارس للتدريب بدوام كامل.

وقال والي زاده لرويترز في لشبونة الشهر الماضي، “عندما ألاكم أركز فقط فيما أفعله وأنسى الماضي وهذا ساعدني للخروج من الصدمة.

“أتدرب وأقاتل لألهم الناس لأن هناك دائما فرصة ثانية اذا أرادوا، أود أن أكون ملهما ومحفزا للناس لكي لا يعلنوا الاستسلام”.

وأضاف “فقدت منزلي وطفولتي وحياتي وبلدي ومدينتي وعائلتي ولكنني بنيت كل شيء من جديد”.

ومن المنتظر أن تبدأ الألعاب الأولمبية في يوليو.

وتقام التصفيات الجارية عن طريق مجموعة عمل من اللجنة الأولمبية الدولية بعد إيقاف الاتحاد الدولي للملاكمة في يونيو بسبب مشكلات تتعلق بالإدارة والتمويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى