...

استعدادا لـ «الحوار الوطني».. حزب “الأحرار الاشتراكيين” يركز على “استغلال موارد الدولة” و”دعم الصناعة الوطنية”

كتبت- دينا بهاء

قال طارق درويش، رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، أن الحزب يهدف في ملفاته الخاصة بالحوار الوطني الاقتصادي في نسخته الثانية إلى إيجاد سياسات جادة واستراتيجيات فعالة نحو تعزيز مفهوم السياسة الإنتاجية.

وتابع أن ملفات الحزب ترتكز على تعظيم مفاهيم الدستور لجلب العملة الصعبة لسد العجز في الموازنة، ومواجهة تحديات البطالة من خلال الاستغلال الأمثل للموارد.

وأضاف درويش أن الحزب مستمر في عقد ورش عمل خاصة بتجهيز مقترحاته وتوصياته اتجاه الملفات الاقتصادية التي سيتم مناقشها في المرحلة الثانية من الحوار الوطني.

وقال إن الدولة المصرية تمتلك الكثير من الموارد ولديها كل المقومات التي تؤهلها لتحقيق أعلى معدلات النمو، وذلك إذا أحسنت استخدام كل ما تمتلكه من الإمكانات والأدوات والسياسات.

وأكد أن الأزمة الاقتصادية التي يعيشها العالم وتتأثر بها مصر بالتبعية حلها الأول هو تحقيق الاكتفاء الذاتي والتوجه بشكل كامل إلى التصنيع المحلي.

ونوه إلى أن الاهتمام بدعم الصناعة الوطنية لها مردود إيجابي، ويقدم حلولا فعالة يمكن من خلالها حل أزمات اقتصادية أخرى، كالبطالة وقلة الإنتاجية، وغيرها من الملفات التي سيتم تقديم حل لها فعالا بمجرد النظر في كل السياسات العامة الحاكمة للاقتصاد القومي.

زر الذهاب إلى الأعلى