...

الأثنين.. نتيجة تنسيق المرحلة الأولى..والراغبون في هندسة ” إيدهم على قلوبهم”

 

يترقب طلاب المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات إعلان النتيجة بعد غد الأثنين، وسط معلومات تشير إلى احتمالية ارتفاع الحد الأدنى لنسب القبول في بعض الكليات. قالت مصادر إن هناك اتجاهًا باللجنة العليا للتنسيق برئاسة وزير التعليم العالي، لخفض أعداد المقبولين بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات والمعاهد الهندسية العليا، وسط مطالب نقابة المهندسين بخفض أعداد الطلاب المقبولين.

وأضافت المصادر أنه في حال حدوث ذلك سيقود إلى ارتفاع الحد الأدنى في كليات القطاع الهندسي بشكل كبير عما هو متوقع؛ نظرًا لارتفاع أعداد الطلاب في شريحة المجاميع التكرارية لطلاب الشعبة (من 344 إلى 355)، وهو ما سيتضح بعد تحديد أعداد المقبولين بشكل نهائي صباح غدٍ الأحد،ليتم إعلان النتيجة يوم الإثنين المقبل.

وأكدت المصادر أن هذا الكلام ينسحب أيضًا على كليات القطاع الطبي، وتحديدًا كليات الصيدلة؛ حيث إن هناك توجهًا بتخفيض أعداد المقبولين فيها، تنفيذًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة منذ 5 سنوات؛ وبالتالي قد يرتفع الحد الأدنى للقبول في كلية الصيدلة مقارنةً بانخفاض الحد الأدنى في باقي كليات القطاع الطبي.

وقالت  المصادر أن ذلك سيكون مفاجأة غير سارة لطلاب علمي رياضة؛ إذ إنه ربما لن يكون هناك مقاعد لكليات الهندسة في تنسيق المرحلة الثانية، وسيرتفع الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة بمقدار 4% عن العام الماضي.

كان موقع التنسيق الإلكتروني قد انتهى في السابعة مساء الخميس الماضي من تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية الحكومية للعام الجامعي الجديد 2023/2024 بعد التسجيل 24 ساعة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى