...

الأزهر يفتح باب التظلمات للشهادتين الابتدائية والإعدادية 15 يوما

أكد الأزهر الشريف عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه تقرر فتح بابا التظلمات للطلاب على نتائج مواد الشهادتين الابتدائية والاعدادية للفصل الدراسي الأول، بداً من اليوم السبت ولمدة 15 يوماً.

وكتب الحساب الرسمي للأزهر الشريف عبر تويتر ” قرر الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية فتح باب التظلمات للطلاب على نتائج مواد الشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول، بدءًا من اليوم السبت الموافق ٨ / ٢ / ٢٠٢٠ م ولمدة خمسة عشر يومًا”.

وقال إن “رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أوضح أن قيمة الطعن على المادة الواحدة يبلغ ٢٠ جنيهًا مصريا، مبينا أن الدفع عن طريق الحسابات بديوان المناطق الأزهرية على أن يقوم ولي الأمر مصطحبا نجله بالتوجه إلى مقر الكنترول للتعرف على ورقة إجابة التلميذ وتعرض على متخصصين في ذات المواد وإعلان نتيجة الطعن”.

وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية عبر حساب الأزهر على “تويتر” إلى أنه تم الإعلان عن ذلك بكل دواوين الإدارات التعليمية وديوان المنطقة والمعاهد، مشددًا على ضرورة الالتزام بالموعد المحدد، وعدم تجاوز هذا الموعد حتى لا يتعرض المتجاوز للمساءلة القانونية.

جدير بالذكر أن الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر كلف بتنظيم خطة للاهتمام بالطلاب الحاصلين على درجات أقل من 50% في الفصل الدراسي الأول والعمل على تحسين مستواهم العلمي مشددا على ضرورة متابعة أداء الطلاب والنتيجة في الترم الثاني كل معهد على حده حتى تصل النتيجة إلى أفضل نسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى