...

الدسوقي: قرار خفض الفائدة على الاقتراض يشجع على الاستثمار المحلى

أكد الدكتور كمال الدسوقي نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، أن قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري في خفض أسعار الفائدة لـ3% يعد خطوة إيجابية وجيدة.

وأضاف أن القرار سوف يساهم فى تشجيع وتحفيز الاستثمار المحلي المباشر.

ولفت إلى أن حزمة القرارات الحكومية لدعم القطاع الصناعى تساهم فى حل مشاكل وتحديات القطاع وأيضا تعمل على امتصاص المشاكل المالية التي ستواجه القطاع الخاص ومن أهمها تأجيل سداد الضريبة العقارية.

وأشار إلى أن إعلان الحكومة لحزمة القرارات الاقتصادية لدعم القطاع الصناعى يعد اتجاها إيجابيا وجيدا، وذلك فى إطار الإصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها الدولة منذ فترة.

“الحرف اليدوية” تناشد العاملين بقطاع السجاد تقليل العمالة لفرد واحد أو وقف الإنتاج

وأشار الدسوقى إلى أهمية تلك القرارات التحفيزية فى الوقت الراهن، حيث يعانى الاقتصاد العالمى من التداعيات السلبية لفيروس كورونا وتأثيرها على الاقتصاد المصري، مما جعل الحكومة تتخذ مثل تلك الإجراءات الهامة، كما أعلنت وزارة الصناعة أيضا عن عدد من الآليات للمصدرين لمعالجة أى تداعيات سلبية جراء فيروس كورونا.3

ووصف قرار خفض أسعار الغاز للمصانع لـ4.5 دولارات للمليون وحدة حرارية بأنها خطوة إيجابية، حتى تنعكس على تكاليف العملية الإنتاجية، لافتا إلى أنها كانت مطلب ملح من القطاع الصناعى بضرورة خفضها لافتا إلى أننا كنا نأمل فى تراجعها لأكثر من ذلك، حيث ما زالت أعلى من الأسعار العالمية.

وطالب الدسوقى باهمية إلغاء الضريبية العقارية على المصانع موضحا أن المصانع تخضع لضريبة القيمة المضافة على المنتجات في كل مراحل الإنتاج أو التوزيع بجانب كونها نشاطا إنتاجيا وليس سكنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى