...

النائب حماده الجبلاوي: وجود جهة قضائية أو عسكرية يجعل الرقابة على الأسواق أكثر صرامة.. وجهة واحدة للمراقبة لا تكفي

كتبت- دينا بهاء
قال النائب حمادة الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة وعضو مجلس النواب لـ 60 دقيقة أن تعدد المصادر الرقابية على الأسواق ضرورة ملحة وتحتاج إليها الدولة في الوقت الحالي، وذلك نظرا لوجود خلل وطمع من التجار.
وأكد في تصريحات خاصة لـ 60 دقيقة أن وجود جهة قضائية أو عسكرية أخرى، مثل القضاء العسكري، وأن تكون الضبطية القضائية على الجرائم التموينية من اختصاص القوات المسلحة، إضافة جديدة في النظام الرقابي المصري.
وأضاف أن هذا القرار يجعل الرقابة على الأسواق أكثر صرامة، لأن هناك أكثر من جهة تقوم بالمحاسبة، خاصة أن ما يحدث في الفترة الأخيرة ليس نقص مواد غذائية أو تموينية، ولكنه تلاعب من التجار وسرقات واضحة بشكل فج.
وأكد الجبلاوي أن إضافة تأمين وحماية المنشآت والمرافق العامة والحيوية بما في ذلك محطات وشبكات أبراج الكهرباء وخطوط الغاز وحقول البترول وخطوط السكك الحديدية وشبكات الطرق والكباري، يعد من أهم القرارات السياسية لأنه يعطي دفعة قوية وصارمة للرقابة على كل تلك المنشآت الحيوية.
وقال إن المرافق الحيوية تعرضت في الفترة الأخيرة لهجمات قوية من العصابات المنظمة، وأن تلك الأوضاع تحتاج إلى مواجهة كبيرة، خاصة أن مصادر السرقة أصبحت كثيرة ومتنوعة وبالتالي جهة رقابية واحدة لم تعد تكفي، لأن العصابات تبدع كل يوم بطرق جديدة ومختلفة للسرقة.
ونوه إلى أن وجود القوات المسلحة بأعدادها وإمكانياتها وانتشارها إلى جانب الجهات الحكومية يعطي قوة وصرامة، ويساهم في منع أكبر عدد من السرقات واستغلال التجار، الأمر الذي سوف ينعكس بوضوح على استقرار الأوضاع الاقتصادية بكل سهولة، خاصة أن ذلك يتم بالتوازي مع حزمة القرارات الاجتماعية الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى