...

بسبب رونالدو..عائدات بث الدوري السعودي زادت بنسبة 650 % 

 

زادت عائدات بث مباريات الدوري السعودي للمحترفين بصورة ضخمة وجنونية منذ انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف النصر في شتاء العام الحالي.

وتعاقد النصر مع كريستيانو رونالدو خلال فترة الانتقالات الشتوية مطلع العام الحالي 2023، في صفقة انتقال حر، بعد فسخ عقد اللاعب مع مانشستر يونايتد بالتراضي في نوفمبر 2022.

وقال كارلوس نهرا، الرئيس التنفيذي للعمليات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، خلال تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط”: “عائدات البث زادت بنسبة 650 % منذ قدوم رونالدو من مانشستر يونايتد إلى النصر في الموسم الماضي”.

وواصل: “لقد بات ظهور أندية دوري المحترفين السعودي مستقبلاً في دوري أبطال أوروبا أمراً محتملاً، وذلك في ظل النقاشات الأوروبية المستمرة حول هذا الشأن”.

وبعيداً عن رونالدو، شهد صيف 2023 توافد صفوة نجوم العالم إلى دوري روشن السعودي، حيث تعاقد الهلال مع البرازيلي نيمار دا سيلفا والصربي ألكسندر ميتروفيتش والسنغالي كاليدو كوليبالي والبرتغالي روبن نيفيز والبرازيلي الآخر مالكوم والصربي سيرجي سافيتش.

أما النصر، فعزز صفوفه بالسنغالي ساديو ماني والبرازيلي أليكس تيليس والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والإسباني إيمريك لابورت والبرتغالي أوتافيو.

بدوره، ضم الأهلي، السنغالي إدوارد ميندي والجزائري رياض محرز والفرنسي آلان سانت ماكسيمين والبرازيلي روبرتو فيرمينو والإيفواري فرانك كيسي والإسباني جابري فيجا.

بينما ضم الاتحاد، حامل لقب دوري روشن السعودي، الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي والبرتغالي جوتا والبرازيلي فابينيو، فيما تعاقد الاتفاق مع جوردان هندرسون قائد ليفربول السابق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى