...

تعرف على أبرز رسائل الرئيس السيسي في احتفالية عيد الشرطة

رسائل عديدة وجهها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية عيد الشرطة الـ72، شملت جهود بلاده في الحرب على الإرهاب والتصعيد في غزة والأزمة الاقتصادية.

وفي كلمته بالذكرى التي يتم الاحتفال بها في 25 يناير من كل عام، قال السيسي إن “تضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة في مواجهة الإرهاب لا بد أن تأخذ مكانها المستحق على حائط شرف الوطن وهي تضحيات نقدرها ونجلها”.

الحرب على الإرهاب “كلفت بلادنا 120 مليار جنيه”، وفق الرئيس المصري، الذي لفت إلى أن “الثمن كان كبيرًا من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الدولة المصرية”.

وحول الحرب في غزة، أشار السيسي إلى أن “ذكرى اليوم تأتي في وقت محوري تواجه فيها منطقتنا تحديات غير مسبوقة، وتواجه مصر فيه واقعا إقليميا خطيرا يتشابك مع ظروف دولية لم يشهدها العالم منذ عقود طويلة”.

وأضاف: “لقد كان موقفنا في التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة في قطاع غزة واضحاً منذ البداية وقائماً على شعور عميق بالمسؤولية التاريخية والإنسانية لمصر بالوقوف دائماً بجانب أشقائها من الشعب الفلسطيني، وهو دور ستواصل مصر القيام به بنبل وشرف وتجرد حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة”.

وأكد الرئيس المصري أن بلاده “لم تغلق معبر رفح على الإطلاق من أجل منع دخول المساعدات إلى قطاع غزة”، قائلاً: “معبر رفح مفتوح على مدار 24 ساعة في 7 أيام في 30 يوماً.. الإجراءات التي تعرقل تتم من الجانب الآخر وهو إسرائيل”.

وعن الأزمة الاقتصادية، دعا السيسي إلى إجراء حوار فيما يخص الاقتصاد، قائلا: “نحتاج إلى عمل حوار أعمق وأشمل فيما يخص الاقتصاد”.

وأوضح أن “هناك رؤية طرحتها الحكومة لتجاوز أزمة الدولار”، دون مزيد من التفاصيل.

بينما أكد أن “تعقيد الظروف الدولية والإقليمية فرض علينا تحديات اقتصادية كبيرة لم نكن لنصمد أمامها إلا بما حققته إرادة شعب مصر العظيم التي شيدت أساساً متيناً، يعيننا بإذن الله على عبور التحديات”.

زر الذهاب إلى الأعلى