...

تعرف على الغائبين والحاضرين في مسلسلات رمضان

هناك عدد من النجوم الذين سيغيبون عن الساحة الفنية في مسلسلات شهر رمضان ،منهم محمد رمضان الذي كان مقرراً أن يقدم الجزء الثاني من مسلسل “جعفر العمدة”، لكن لأسباب عدة ومنها عدم جاهزية النص، وانشغال عدد من أبطاله بأعمال أخرى، مما حال دون تنفيذ العمل لرمضان المقبل.
والغائبة الثانية هي ياسمين عبدالعزيز التي اعتاد الجمهور أن تقدم مسلسلات نجحت في السنوات السابقة، ومنها “ضرب نار” و”اللي ملوش كبير” الذي جمعها مع طليقها أحمد العوضي الذي بدوره بدأ تصوير مسلسل “حق عرب” الذي سيعرض في رمضان المقبل.
كما تغيب منى زكي عن ماراثون رمضان هذه السنة، علما أنها حققت نجاحاً كبيراً في العام الماضي في مسلسل “تحت الوصاية” الذي حصل على جائزة “” joy awards، لكنها قررت أن تركز على السينما، حيث تنشغل بفيلمها الجديد الذي يجمعها مع كريم عبدالعزيز بعنوان “لعب عيال” بعد آخر تعاون كان بينهما منذ 14 سنة. كما تستعد لبطولة فيلم جديد مع زوجها أحمد حلمي بعنوان “لسه حتة” من تأليف شريف نجيب وإخراج أحمد علاء.
وأعلنت يسرا اعتذارها عن عدم المشاركة في الموسم الرمضاني المقبل معلنة رغبتها في الابتعاد خصوصاً بعد تجربتها العام الماضي في مسلسل “ألف حمد الله ع السلامة”، والآراء المتباينة حول نجاحه، إضافة إلى قرار المنتج جمال العدل بعدم تقديم أعمال في الموسم المقبل إلا ذات الـ15 حلقة فقط، لذا سيكتفي بإنتاج مسلسل “عتبات البهجة” من بطولة يحيى الفخراني، وتغيب أيضاً ليلى علوي عن المسلسلات إذ اتخذت قراراً بالتفرغ للسينما، ومثلها دنيا سمير غانم المنشغلة بمسرحية “آنستونا”.
أما الأعمال التي سترى النور في رمضان فهي “الحشاشين” بطولة كريم عبدالعزيز وعدد كبير من النجوم المصريين، ويبذل طاقم العمل مجهوداً كبيراً للانتهاء من تصويره ويعد الأضخم في الوطن العربي.
كما يعود ياسر جلال بمسلسل “ألف ليلة وليلة”، إذ يتم الاستعانة بأفضل خبراء “الجرافيك”، والمؤثرات البصرية والصوتية لتقديم عمل يليق بتطور الإنتاج الدرامي المصري.
بدوره اقترب أحمد مكي من إكمال تصوير غالب حلقات الجزء الثامن من مسلسل “الكبير أوي” الذي يراهن عليه هذا العام من خلال عدد كبير من الأفكار الكوميدية الراقية.
وانتهت غادة عبدالرازق من تصوير جزء كبير من مسلسلها الجديد “صيد العقارب” المقرر عرضه في 15 حلقة، ويدور في إطار الدراما الاجتماعية. وينافس أيضاً أكرم حسني في الموسم الرمضاني بمسلسل “بابا جه”، وهو اجتماعي كوميدي يناقش قضايا الآباء والأبناء بمنظور مختلف من إخراج خالد مرعي.
أما روجينا، ففي أول تعاون لها مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية انتهت من تصوير مسلسل “سر إلهي” تحت إدارة المخرج رؤوف عبدالعزيز. وخالد النبوي سيتابعه الجمهور بعمل كلاسيكي هو “إمبراطورية ميم” المأخوذة عن الرواية الأصلية التي تحمل الاسم نفسه للكاتب إحسان عبدالقدوس، وسبق أن قدمت من قبل في الفيلم السينمائي الشهير لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة عام 1972، ويضم “إمبراطورية ميم” أكثر من 25 ممثلاً وممثلة بقيادة المخرج محمد سلامة.
أما أمير كرارة فاختار سيناريو مختلفاً للعودة للموسم الرمضاني من جديد هذا العام من خلال مسلسل يدور في إطار الدراما الشعبية الاجتماعية، مع وجود مساحة لمشاهد الأكشن ليغير بذلك نوعية الأعمال التي قدمها خلال السنوات الأخيرة.
وشارف مصطفى شعبان على الانتهاء من تصوير معظم حلقات مسلسل “المعلم”، وهو تجربة اجتماعية ممزوجة بالأكشن وتدور في إطار شخصية البطل الشعبي التي دأب شعبان على تقديمها في أكثر من عمل.
ويقدم آسر ياسين مسلسلاً اجتماعياً بعنوان “الساعة 5” ويدور حول سؤال رئيس هو “ماذا لو اتهم أحد أفراد الأسرة بجريمة لم يرتكبها؟”. كما انتهت مي عمر أيضاً من تصوير مسلسل “نعمة الأفوكاتو” الذي يتكون من 15 حلقة بقيادة المخرج محمد سامي، وتتناول أحداثه رحلة صعود محامية تتشابك علاقاتها الاجتماعية، وتواجه عديداً من الأزمات التي تحاول الخروج منها.
وتعيد نيللي كريم شخصية “فراولة” إلى الأعمال الكوميدية، إذ يشاركها في بطولته شيماء سيف وصدقي صخر وأحمد فهيم. وتظهر ريهام حجاج في “صدفة”، وهناك أعمال أخرى سيشاهدها الجمهور المصري والعربي في رمضان المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى