...

حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطار

نفت وزارة النقل التصريحات المنسوبة للوزير، والتى”السكك الحديدية” تكشف موعد زيادة أسعار تذاكر القطارات
كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، أنه سيتم تحريك أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية خاصة القطارات المكيفة بعد الانتهاء الشامل من التطوير.
واضاف خلال لقائه ببرنامج “حديث المساء”، تقديم الإعلامية ياسمين عز، المذاع على فضائية “أم بى سى مصر”، إنه خلال أيام سيتم توريد 6 قطارات جديدة من إحدى الشركات الإسبانية من أحدث القطارات الموجودة على السكك الحديدية فى العالم.

واوضح أن نسبة تعاطي المخدرات بين العاملين بهيئة السكك الحديدية لا تتعدى 1.2% من إجمالى 25 ألف موظف، مضيفا أن العقوبات تصل للفصل من الخدمة.

وأكد أن العنصر البشري فى هيئة السكك الحديدية من أفضل العناصر الموجودة فى سكك الحديد بالعالم، نظرا للإمكانيات المتاحة، مشيرا إلى أن السلبيات التى تحدث فى الهيئة ما هى إلا أخطاء فردية وتضخيم الحادث يرجع إلى أن عدد ركاب قطارات السكك الحديدية كبير جدا.

وأشار إلى أن هناك خطة متكاملة لتدريب كافة العناصر البشرية بالهيئة، مشيرا إلى أنه تم إنشاء المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية ، ومدة الدراسة به عامان، لتخريج قائدى القطارات.

حملت هجوم حاد ضد النقابات العمالية، وشملت اتهام صريح للنقابات بتعطيل الاصلاحت فى قطاعات النقل المختلفة بحجة حقوق العمال .
وأكدت وزارة النقل أن كل ما أثير في وسائل الإعلام المختلفة من تصريحات منسوبة للمهندس كامل الوزير وزير النقل بشأن النقابات العمالية عار تماما من الصحة، وأن ما صرح به وزير النقل خلال حضوره جلسة لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب أمس الاثنين يرتكز على التأكيد حول ضرورة معاونة النقابات العمالية للوزارات والحكومة لترسيخ فكرة أن الأرباح للشركات التي تحقق مكاسب وليست للشركات الخاسرة وأن الحوافز تصرف عن الأعمال المتميزة والجهود الإضافية وأنه ينبغي على العمال عدم الانسياق خلف الشائعات خاصة ان الجميع يعمل لصالح تقدم ونهضة ورفعة مصر.

نقابة العاملين بالنقل العام ترد على ملاحظات وزير النقل

وكانت نقابات العاملين بالسكك الحديدية، وبعض النقابات الأخرى أعلنت أنها على تواصل مع الوزارة وأنه لم تعارض أيا من خطط الوزارة وتدعم مشروعات التطوير كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى