...

خبير عسكري يكشف رد فعل مصر تجاه تهديدات المتوسط

 

قال اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن مصر لديها القدرة العسكرية لمواجهة أي تهديد في البحر المتوسط، وذلك لحماية الثروات الاقتصادية، مضيفًا: من تسول له نفسه تهديد إمكانيات وثروات البلاد الاقتصادية عالية القيمة أو خطوط الملاحة البحرية أو أي أهداف تخص الوطن لن يعود وسيتم تدميره”.

واضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “علي مسئوليتي”، المذاع علي قناة “صدى البلد”، أن التدريب في مسرح العمليات بالبحر المتوسط بالذخيرة الحية دليل علي الاحترافية من القوات البحرية وجاهزيتها للقتال، لافتًا إلي أن مصر تحت مظلة القانون الدولي وبعد ترسيمها للحدود البحرية قادرة على التحرك بحسم لتدمير أي تهديدات حالية أو مستقبلية.

ولفت: إلى أن الغواصة المصرية اطلقت خلال تدريبات البحر المتوسط صاروخًا بدقة عالية وأصابت هدفا بحريا بكفاءة عالية، مؤكدًا أن ميثاق الأمم المتحدة يمنح مصر الحق في العمل العسكري ضد أي هدف يهددها وذلك بعد ترسيم الحدود.

وشدد “الحلبي” علي أن إيطاليا وقبرص واليونان لن يسمحوا بتهديد مصالحهم من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. ونفذت القوات البحرية المصرية عددا من الأنشطة القتالية ذات النوعية الاحترافية، والتي تهدف إلي فرض السيطرة البحرية علي المناطق الاقتصادية بالبحر وتأمين الاهداف الحيوية في المياة العميقة.

 

وأكدت نجاح عملية اطلاق الصاروخ (عمق سطح) من الغواصة بعمق البحر مدي الاحترافية التي وصل اليها رجال القوات البحرية المصرية واطقم الوحدات والتشكيلات المقاتله وظهر ذلك من خلال قدراتهم علي التعامل مع احدث التكنولوجيات والأنظمة العسكرية الحديثة بدقة وكفاءة عالية لتحقيق الأمن البحري وتامين المصالح الاقتصادية لمصر في المياة العميقة .

تاتي تلك التدريبات تنفيذاً لإستراتيجية عسكرية مصرية تهدف الي تطوير القدرة علي مواجهة التحديات والمخاطر التي تشهدها المنطقة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى