...

دراسة: لحوم البقر ومنتجات الألبان تحمل مفتاحًا لمكافحة السرطان

كشفت دراسة علمية حديثة أن مادة غذائية متواجدة في لحوم البقر ومنتجات الألبان تستهدف عدة أنواع مختلفة من السرطان، من خلال تنشيط الخلايا المناعية المقاومة للأورام.

ووفقًا لوكالة “سبوتنك” الروسية، فإن البحث الذي أجراه علماء جامعة شيكاغو الأمريكية، يشير إلى أن “حمض الفاكسينيك” TVA، الموجود في اللحوم ومنتجات الألبان، يلعب دورًا فعّالاً في تدمير خلايا السرطان.

وأسفرت الدراسة عن اكتشاف مذهل، حيث أظهرت أن حمض الفاكسينيك يعزز تدمير أنواع معينة من الخلايا السرطانية، وذلك وفقًا لسلسلة من التجارب المختبرية والحيوانية.

نتائج الدراسة

وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يعانون من سرطان الغدد الليمفاوية، ويمتلكون مستويات عالية من حمض “TVA” في دمائهم يستجيبون بشكل أفضل للعلاجات المناعية مقارنة بالأفراد الذين يفتقرون إلى هذه المادة.

وللوصول إلى هذه النتائج الملهمة، أنشأ العلماء مكتبة تحتوي على 255 عنصرًا غذائيًا، ثم ركزوا على المركبات التي تعزز تنشيط الخلايا التائية، وتم اختبار تأثير أفضل 6 مرشحين على أنواع مختلفة من الخلايا التائية، ما أدى إلى اكتشاف فعالية حمض الفاكسينيك “TVA” بشكل خاص.

وتبين للباحثين أن حمض الفاكسينيك يعزز النشاط المناعي المضاد للورم، حيث أظهرت التجارب على الفئران المصابة بسرطان الجلد والقولون أن نمو الأورام تناقص بشكل واضح بعد تناولها نظامًا غذائيا غنيًا بـ “TVA”.

وعلى الرغم من هذه النتائج الواعدة، أكدت الدراسة على أهمية توازن تناول اللحوم ومنتجات الألبان، خاصة بالنظر إلى الروابط المعروفة بين تناول اللحوم الحمراء الزائدة وزيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

زر الذهاب إلى الأعلى