...

رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي : نشارك في المعارض الدولية الزراعية والصناعية للاستفادة من الخبرات العالمية

قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، الدكتور عبيد سيف حمد الزعابي، تسعى للاستفادة من التقدم التكنولوجي في مجال الغذاء والانتاج الزراعي والتصنيع الزراعي والميكنة الزراعية التي تساهم في سرعة الوصول إلى معدلات النمو التي تستهدفها الهيئة من خلال برنامج العمل الخاص بها والمشاركة في المعارض الدولية الزراعية والصناعية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، في تصريحات اليوم، أن الهيئة سوف تشارك في فعاليات النسخة التاسعة والعشرون لمعرض جلفود 2024 والذي سيعقد في مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة 19-23 فبراير 2024.

وأشار رئيس الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي إلى أنه سيعمل خلال المعرض على اللقاء مع قادة التحول والتعاون في المشهد الاقتصادي الجديد، للمناقشة حول رؤية الهيئة في تحقيق الاقتصاد والأمن الغذائي العربي الذي تتبناه جامعة الدول العربية والعمل على استدامة الغذاء من خلال تمويل صغار المزارعين الذي تقوم به الهيئة.

وأوضح الزعابي ، ان الهيئة تسعى للمشاركة في المعارض الدولية الكبرى المتخصصة في مجال الانتاج الغذائي الزراعي والصناعي ومجال الأغذية المتنوعة، لإتاحة الفرصة للعاملين بالتعرف على أحدث المنتجات، وتحليل توجهات السوق، وتحري فرص التعاون والشراكات الجديدة لتسريع تحقيق أهداف الأمن الغذائي الذي تستهدفه الهيئة وتعمل على تحقيقه.

وأشار الزعابي إلى أن الهيئة تسعى من خلال مشاركتها في المعرض للتعريف بدورها في تعزيز الأمن الغذائي العربي، وللوقوف على اتجاهات الصناعة والتكنولوجيا الحديثة، والتعرف على فرص الاستثمارات في المجال الزراعي والشراكة والتعاون المستقبلي.

الجدير بالذكر أن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تعد هيئة مالية عربية، ذات شخصية قانونية اعتبارية ودولية مستقلة، أُسست في الأول من نوفمبر من عام 1976م، يبلغ رأس المال المصرح به 336 مليون دينار كويتيٍ (1.1 مليار دولار أمريكيّ) ويبلغ رأس المال المدفوع كما في 31/12/2022 نحو 221.1 مليون دينار كويتيّ (722 مليون دولار أمريكيّ) المقر الرئيسي للهيئة في الخرطوم جمهورية السودان ولديها مكتب إقليمي في دبي – دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويعد نشاط الاستثمار الزّراعي من الأنشطة الرئيسة، ويشمل تأسيس الشركات الزراعيّة والمساهمة فيها ومتابعة أدائها، وتقديم الدعم الفني والمالي والإداري لها لتحقيق أهدافها.

زر الذهاب إلى الأعلى