...

رواية جديدة لسامح فوزي عن دار المعارف

صدرت حديثًا، رواية ” مع تحيات إبليس”، عن دار المعارف، للدكتور سامح فوزي، وهي الثانية للمؤلف بعد رواية ” حدث في برايتون”، ويغلب عليها مثل سابقتها الحس الاجتماعي النقدي.

وتركز ” مع تحيات إبليس”، على الصراع الإنساني الداخلي في مجتمع المتناقضات عبر شخصية البطل إيهاب المنصوري، التي شهدت مواجهة بين ذات عميقة تربت على الفساد وشراهة الأطماع والانحلال والتحرر من أي التزام أخلاقي وذات جديدة مكتسبة تتظاهر بالتدين الشكلي، ومسحة التقوى الزائفة، والتظاهر باحترام القيم والأخلاق.

وتظهر مجموعة من النماذج البشرية على هامش الشخصية المحورية في الرواية جسدت الصراع الاجتماعي والثقافي في المجتمع: المتدين، الفاسد، المدعي، المتلون، السلبي، المتلاعب بالدين، الملحد، وجميعها كشفت عن الصراع بين الجوهر الذي وصفه الراوي بالذات العميقة، والمظهر الخارجي الذي أطلق عليه الذات الجديدة، فضلا عن إطلالة نقدية لأحوال المجتمع، وترهل المؤسسات، وانتهازية السياسة، واستدعاء المقدس لخدمة أغراض مادية.

الدكتور سامح فوزي كاتب وباحث، يكتب بانتظام في الصحف والدوريات العلمية، ويشغل حاليا رئيس قطاع الإعلام في مكتبة الإسكندرية، وله العديد من الأبحاث والمؤلفات في مجالات المواطنة والتنمية ورأس المال الاجتماعي والتحول الديمقراطي وتحديث الإدارة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى