...

شقق الإسكان بـ مليون و850 ألف جنيه .. والمواطنون: والله حرام!

 

استقبل المواطنون إعلان وزارة الإسكان عن طرح شقق جديدة في مشروع نزهة الأندلس بالقاهرة الجديدة بالسخرية، حيث يبلغ سعر الشقة مساحة 150 مترا مليونا و850 ألف جنيه، لابد من تسديد 60% من ثمنها قبل الاستلام.

وبحسبة بسيطة فإن المواطن الذي تنطبق عليه الشروط ، يدفع في البداية مئة الف جنيه جدية حجز، وبعدها يدفع حوال 15% من ثمنها، ثم اقساطا ربع سنوية بما يوازى 7500 جنيه شهريا، وقالوا كم يبلغ راتب المواطن المتوسط حتى يستطيع دفع هذه الاقساط، وقالوا إذا كانت الدولة تبيع الشقق بهذه الأسعار التي تفوق قدرة معظم المصريين، فماذا عن الشركات الخاصة.

وأجري أحد المواطنين حسبة خرج منها إلى أن تكلفة الشقة بهذه المساحة لاتزيد عن مئة وخمسين ألف جنيه، واستغرب أن تتحول الدولة إلى تاجر بهذه الجشاعة.

وعلق شاب يعمل مهندسا وقال اتقاضى ثمانية آلاف جنيه فكيف لى بالمقدمات والاقساط، وإذا كانت هذه الشقق اقتصادية كما يقولون فكم يبلغ سعر الشقق فوق الاقتصادية.. عليه العوض ومنه العوض.

وكانت وزارة الإسكان قد اصدرت اليوم كراسة شروط حجز شقق الطرح الجديد بمشروع نزهة الأندلس في مدينة القاهرة الجديدة، بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، عبر حساب الإسكان الاقتصادي التابع للوزارة.

وتتراوح مساحات الشقق بين 130 مترًا و150 مترًا، والمشروع مكون من 28 عمارة سكنية مكونة من بدروم وجراج ودور أرضي و5 أدوار متكررة؛ بكل دور 4 وحدات سكنية. ويصل مقدم الحجز إلى 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى 1000 جنيه مصروفات إدارية.

تختلف الأسعار وفقًا لمكان ومساحة الوحدة في العمارة؛ وفي المتوسط تتراوح أسعار شقق نزهة التجمع الثالث من مليون و500 ألف حتى مليون و800 ألف جنيه.

نظام سداد قيمة الوحدة السكنية:

– سداد 100 ألف جنيه جدية حجز وتعاقد.

– استكمال سداد 15% من قيمة الوحدة بالإضافة الى (2) مصاريف إدارية من قيمة الوحدة ) خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجز خلال الفترة من 2023/09/05 حتى 2023/10/05 من خلال التحويل (سويفت / ACH / تحويل داخلي لحساب بنك التعمير والإسكان – فرع القطامية، من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك).

– يتم سداد 10% من قيمة الوحدة خلال 3 شهور من تاريخ انتهاء الحجز.

– سداد دفعات ربع سنوية بمبلغ 22500 جنيه  بعدد 12 دفعة تبدأ من الربع الأول بعد سداد نسبة الـ10%.

– سداد 20% من قيمة الوحدة عند التعاقد وقبل استلام الوحدة.

– لن يتم تسليم الوحدة الا بعد سداد كامل نسبة 60% من قيمة الوحدة المخصصة بالتفاصيل الواردة أعلاه.

– باقي ثمن الوحدة ( الـ 40% ):

يتم سداده على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات بدون فائدة او 5 سنوات محملة بفائدة علي الرصيد المدين بسعر الفائدة المعلنة من البنك المركزي وقت التعاقد بالإضافة إلى 2%، يستحق القسط الأول بعد ثلاثة شهور من تاريخ استلام الوحدة على ان يتم تقديم شيكات أجله بها قبل الاستلام.

في حالة السداد لباقي قيمة الوحدة خلال شهرين من تاريخ انتهاء الحجز يتم خصم 7% من قيمة الوحدة شريطة الالتزام باستكمال قيمة مقدم الحجز الي 15% من قيمة الوحدة بالإضافة الى (2) مصاريف إدارية من قيمة الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجز.

-في حالة التأخير عن سداد أي دفعة / قسط عن ميعاد الاستحقاق يتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد بالإضافة إلي 2 + 0.5% مصاريف تحصيل من قيمة القسط وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتي تاريخ السداد.

شروط حجز الشقق السكنية الجديدة بالقاهرة الجديدة

أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية وأن يكون له أهلية التصرف أو التعاقد ويجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليا على قاصر أو وصيا عليه بقرار وصاية.

لم يسبق للمتقدم أو لأحد أفراد أسرته الزوج والزوجة والأولاد القصر الحصول على وحدة أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي وفي حال مخالفة ذلك يحق للحساب إلغاء الحجز / التخصيص دون حاجة إلى إنذار أو استصدار حكم قضائي.

تعتبر كراسة الشروط جزءًا لا يتجزء من عقد البيع ومكملًا لأحكامه.

الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة، وفي حال مخالفة ذلك يتم تطبيق اللوائح والضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى