...

طلب إحاطة من النائبة إيرين سعيد : اولويات وزارة الصحة تخالف الدستور

تقدمت النائبة إيرين سعيد بطلب إحاطة عاجل بشأن بيان هيئة الرعاية الصحية عن محاور عملها خلال عام ٢٠٢٤
و التي تشمل سبعة محاور:
فكان المحور الاول الخاص بأنشاء أول مستشفي أفتراضي لتعزيز السياحه العلاجيه محل تساؤل من قبلنا و ما ترتب عليه من تطبيق من قبل الهيئه علي أرض الواقع لتعزيز الصحه الرقميه و أستخدام الذكاء الاصطناعي
فقد أنشئ كما ذكر في البيان مركز أشعه عن بعد , كما ذكر انه تم إنشاء télé pathology، بمستشفي النصر ببورسعيد
و إنشاء غرف فندقيه و أجنحه عالميه بالمستشفيات التابعه للهيئه
و أستناداً الي ما تم عرضه من قبل السيد وزير الصحه بلجنه الشئون الصحيه عن ملف السياحة العلاجية فقد كان العرض مفتقر الي العديد من العناصر الهامه اهمها انه:
١- لاتوجد استراتيجيه واضحه المعالم للتطبيق
٢- لم يتم تحديد الكفاءات الطبيه المقدمه لهذه الخدمه فلابد من معرفه و تحديد من سيقوم بتقديم الخدمه الطبيه الفندقيه حيث ان الجمهوريه بأكملها تعاني من نقص الاطباء و التمريض فهل تم انتقاء و أختيار العنصر البشري ؟!
٣- لم يتم تحديد الفئه المخاطبة او السائح المستهدف بهذه الخدمه الفندقيه !
٤- لم نري خطه حقيقيه مربوطه بوقت لكيفيه التعاون مع وزاره السياحه للترويج لهذه الفئات المستهدفه دوليًا ، ام ستقوم هيئه الرعايه بالترويج !
٥- لم يتم عرض ما سيتم أنفاقه علي هذا الملف و كيف و متي سيتم أسترداده من خلال قيام الخدمه ( دراسه جدوي لهذا الملف )
٦-علمًا بأنه لوحظ نقص حاد في المهندسين و فني الصيانه للأجهزه المستورده و عدم أمتلاك الهيئه العنصر البشري للتعامل مع هذه الاجهزه المتطوره !
٧- غياب هذه العناصر بجانب الوضع الاقتصادي الحرج الذي تمر بيه البلاد و تأخير تنفيذ المشروع الانساني الذي لا طالما حلم به المصريون و تأخير تطبيق الحق الدستوري لهم و مساواتهم بمن قدمت لهم الخدمه من المرحله الاولي يجعلنا نشعر بأضطراب الاوليات في إداره هذا الملف.

زر الذهاب إلى الأعلى