...

حمادة الجبلاوى “محارب الفساد” فى وزارة البترول يتقدم بطلب إحاطة جديد بشأن فساد منجم حمش

تقدم  النائب حمادة الجبلاوى وكيل لجنة الطاقة بطلب رحاطة الى رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي بخصوص الفساد المستشري في قطاع البترول والأعضاء الموجودين بمجلس إدارة شركة حمش للذهب.

معالي المستشار الجليل حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب أنه عملاً بحكم المادة (134) من الدستور والمادة (212) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

اتقدم بطلب الإحاطة الآتي نصه موجهًا إلى :- وزير البترول ورئيس هيئة الثروة المعدنية في شأن:

أولًا: القبض على قيادات في وزارة البترول من مجلس إدارة شركة حمش للذهب.

ثانيًا: مخالفة الوزير لتعليمات رئيس الجمهوريةفي شأن عدم تنفيذ الوزارة لمشروع مصفاة الذهب رغم إعلان الوزير عن التنفيذ قبل عامين

وأوضح الجبلاوي في طلب الاحاطة قائلا: معالي المستشار الجليل: أحيطكم علمًا بطلبات إحاطة متتالية قدمتها في هذا الشأن عن انحرافات مسئولين كبار في هيئة الثروة المعدنية ووزارة البترول منذ عام العام 2022 ورغم ذلك، لم تتم مناقشتها؛ وخلال الساعات الماضية ثبت صدق كل ما حذرت منه بشأن تبديد ثروة البلاد من الذهب وتهريب الانتاج بمليارات الدولارات خارج البلاد.

وتشير المعلومات إلى تورط وزارة البترول وهيئة التعدين في التلاعب مع المدعو هشام الحازق بإخفاء انتاج الذهب والتلاعب بنشاط الشركة والاستيلاء على ثروات مصر من الذهب.

وبالتدقيق في أمور هذه القضية الكبرى، فإن وزير البترول مطالب بتوضيح الأسباب في عدم فسخ عقد الشريك الأجنبي في شركة حمش؛ وعدم التدقيق في كميات الانتاج؛ وسوء استغلال الامتياز بتوزيعه على عصابات “الدهابة” بعيدًا عن رقابة الدولة.

واختتم طلب الاحاطة قائلا: نثق في حسن انتباهكم لهذا الأمر وفي إيجاد حلاً عادلًا وشفافًا لحماية مصالح الوطن. معى التفضل لتحويله للجنة المختصة أو الجلسة العامةالبرلمانية.

زر الذهاب إلى الأعلى