...

عرض أفلام لتشجيع الصناعات الحرفية في ختام مهرجان أيام قوص بقنا

اختتمت مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات النسخة الأولى من مهرجان أيام قوص البيئية بقنا، الذي نظمته مجموعة قوص بلدنا الشبابية في الفترة من 15 يونيو حتى 30 يونيو الماضي، بالتعاون مع برنامج حوار المتوسط للحقوق والمساواة، وقصر ثقافة قوص ، ومبادرة تختة وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

وقد تضمن المهرجان عرض 7 أفلام بيئية وورشة عن فن إعادة تدوير المخلفات وورشة عن دعم الممارسات البيئية الصحيحة في عملية التعلم بالإضافة إلى مجموعة من المناقشات العامة والمحاضرات المهنية والمسابقات، ذات الصلة بالقضايا والتحديات البيئية التي يواجها العالم مثل مشكلة التغير المناخي والممارسات البيئية الخاطئة.
وقال أسامة أمين منسق المؤتمر، إن فعاليات المهرجان التي عقدت جميعها عبر الإنترنت تهدف إلى رفع الوعي البيئي لدى الشباب وتشجيع الصناعات الحرفية البيئية، وإلقاء الضوء على بعض الممارسات البيئية الخاطئة للحد منها، مؤكداً أنه على هامش المهرجان تم إطلاق مسابقة سينمائية بيئية باسم السيناريست القوصى الراحل يوسف جوهر.

وأوضح أمين، أنه قد شهدت الفعاليات نقاشات وحوارات واسعة بين الشباب والخبراء حول القضايا البيئية الراهنة، ودور السينما المحوري في نشر الوعي البيئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى