...

عصام عفيفي: تصريحات بايدن تدل على عدم وعي.. والعالم كله شاهد على دور مصر وأن معبر رفح كان مفتوحا للجميع

تعقيبا على تصريحات بايدن بشأن معبر رفح:

كتبت- دينا بهاء

قال المستشار عصام هلال عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، أن تصريحات الرئيس بايدن، بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لم يرد “فتح البوابة للسماح بدخول المواد الإنسانية” لكنه “تحدث معه”، تصريحات تدل على عدم وعي.

وقال في تصريحات خاصة لـ 60 دقيقة أن تصريحات بايدن لا يتوقع منها غير ذلك، وأن الجانب الأمريكي طول الوقت في مغالطات سياسية، وأن هناك محاولات من جانبهم لإلصاق التهمة بالدولة المصرية، ومحاولات مستمرة لتبرير تصرفاتهم وتصرفات الكيان الإسرائيلي العدوانية غير مسبوقة والغير الإنسانية، والتي كل دول العالم كان شاهد عليها.

وأضاف عفيفي أن الأمين العام للأمم المتحدة كان متواجد في معبر رفح، وشاهدا على فتح المعبر من الجانب المصري، وأيضا العديد من منظمات حقوق الإنسان الأجنبية والعربية شاهدت انتظار المساعدات الإنسانية أمام معبر رفح من الجهة المصرية.

ونوه إلى تصريحات ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والكاتب الصحفي، عندما سأل من أحد المراسلين الأجانب عن معبر رفح وقال “المعبر مفتوح أهو واللي عايز يعدي يتفضل”.

وأكد عضو مجلس الشيوخ إنه من اليوم الأول أكثر من80 % من المساعدات التي مرت من معبر رفح إلى الجانب الفلسطيني، كانت مصر هي الممول الوحيد فيها، وأن ذلك دليل قطعي يؤكد دور مصر الهام في القضية الفلسطينية، وأن كل تلك التصريحات مغالطات.

وقال إن الموقف الأمريكي يساند بطريقة غير مسبوقة وغير إنسانية الموقف الإسرائيلي، وأن الموقف المصري واضح والعالم كله شاهد على ذلك، مشيرا إلى أن مصر أعلنت أكثر من مرة أن من يريد زيارة المعبر مرحب به، وقد تم بالفعل زيارة المعبر من قبل العديد من الوفود الأجنبية والعربية، وكانوا شاهدين على أن المعبر المصري مفتوح، ولكن هناك للمعبر جانب مصري، وجانب فلسطيني، ولكن سلطة الاحتلال هي المسيطرة على الجانب الآخر.

وأكد أن البيان الصادر من رئاسة الجمهورية المصرية أكبر دليل على أن ما ادعاه بايدن يمثل مغالطات واضحة وصريحة وتدل على عدم وعي.

زر الذهاب إلى الأعلى