...

عضو مجلس الشيوخ: العمليات العسكرية التي يقوم بها “الإسرائيليون” قد تفضي إلى مذبحة… والاحتلال هدفه «التطهير العرقي»

كتبت- دينا بهاء

قال المهندس هاني العسال، عضو مجلس الشيوخ، أن العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية قد تفضي إلى مذبحة، وذلك في ظل الحرب الدامية المستمرة ل 130 يوما.

وتابع العسال أن هناك إجماعا دوليا على رفض التوغل في رفح الفلسطينية وتتعالى التحذيرات حول العالم من كارثة إنسانية لا مثيل لها حال مضت إسرائيل في خطتها.

وقال إن عدد سكان رفح تضاعف 5 مرات منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، ولا يوجد مكان للمدنيين يذهبون إليه هربا من القصف.

ونوه إلى أن عدد سكان مدينة رفح الفلسطينية قبل بدء الحرب الحالية يبلغ نحو 300 ألف نسمة، والآن يقيم فيها نحو 1.5 مليون فلسطيني.

وطالب عضو مجلس الشيوخ بضرورة اتخاذ إجراء دولي عاجل لوقف حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني، لافتا إلى استشهاد أكثر من 164 فلسطينيا خلال الساعات الماضية.

وأكد أنه يجب الاستجابة للدعوات الإنسانية التي لا تتوقف لحماية الشعب الفلسطيني من عدوان الإبادة الجماعية الإسرائيلية، والمحاولات التي لا تنتهي لتطهيره عرقيا.

وشدد على ضرورة وقف العملية التي تنوي إسرائيل القيام بها في رفح الفلسطينية والحيلولة دون وقوع كارثة إنسانية كبيرة في قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى