...

مئات الشهداء والمصابين فى مستشفى كمال عدوان

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن سقوط 108 شهيدا وعشرات المصابين في مستشفى كمال عدوان، مؤكدة عدم إمكانية إجراء أى عمليات بمستشفى كمال عدوان، حيث يحاصر الاحتلال المستشفى بالدبابات.، رغم وجود أكثر من 7 آلاف نازح داخل مبنى المستشفى.

كما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل لها اليوم الثلاثاء، بوصول عشرات الشهداء إلى مستشفى ناصر بعد قصف مدرسة تابعة لـ”الأونروا”.

وأشارت القناة، إلى سقوط 10 شهداء في قصف للاحتلال استهدف منزلًا بالمخيم الجديد بالنصيرات.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت عن سقوط شهيد برصاص الاحتلال في قنديا شمال القدس، وإصابة 4 في مخيم الدهيشة ببيت لحم برصاص الاحتلال إحداها حرجة للغاية.

كما أفاد المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، بارتفاع أعداد الشهداء إلى 15899 شهيدًا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، 70% منهم نساء وأطفال.

وقال المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الإثنين، إن مستشفيات غزة تعجز عن التعامل مع أعداد كبيرة من الجرحى، مطالبًا بتفعيل القانون الإنساني لحماية المستشفيات.

أفادت فضائية “القاهرة الإخبارية”، في خبر عاجل لها، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي واصلت القصف العنيف وأنها تلقي القنابل الفسفورية والدخانية على بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حربها المستعرة ضد قطاع غزة لليوم الستين علي التوالي حيث نفذت طائرات الاحتلال عشرات الأحزمة النارية على مختلف مناطق قطاع غزة خاصة رفح وخان يونس.

وكانت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 نوفمبر الماضي، ولمدة أربعة أيام، حيث جرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان إسرائيلي مُتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وتقصف قوات الاحتلال -برًا وبحرًا وجوًا- مناطق مُتفرقة من قطاع غزة منذ يوم الجمعة الماضي، بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي لم يتم الإعلان عن تمديدها.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، في خبرًا عاجلًا يفيد بأن صفارات الإنذار تدوي في بئر سبع جنوب إسرائيل.

فيما قامت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بإلقاء القنابل الفسفورية والدخانية على بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حربها المستعرة ضد قطاع غزة لليوم الستين علي التوالي حيث نفذت طائرات الاحتلال عشرات الأحزمة النارية على مختلف مناطق قطاع غزة خاصة رفح وخان يونس.

زر الذهاب إلى الأعلى