...

محافظ القليوبية: أطلقنا أكبر حملة لحماية الثروة الحيوانية بالوحدات البيطرية

 

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية إن الإنتاج الحيواني هو أحد أهم ثروات مصر القومية، مشيرا إلى أن المحافظة بالتنسيق مع وزارة ومديرية الزراعة والطب البيطري تعمل علي توفير الدعم الكامل لدفع عجلة الإنتاج الحيواني بالمحافظة.

مضيفا إن المحافظة أطلقت أكبر حملة لحماية الثروة الحيوانية في كافة الوحدات البيطرية بالمدن والقرى، مشيرا إلى دور القوافل البيطرية في توعية المربين والمزارعين بأهمية تحصين حيواناتهم واتباع الطرق والإجراءات السليمة لتجنب إصابة الحيوانات بالأمراض المختلفة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها كاحد أهم الثروات القومية.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ يرافقه المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزرعة بالقليوبية في عدد من مزارع الإنتاج الحيواني ببنها وطوخ في إطار دعم الحكومة والدولة للثروة الحيوانية بالمحافظة ولتوفير البروتين للمواطن المصرى وإحداث توازن في أسعار اللحوم الحمراء .

تضمنت الزيارة جولة بمزرعة اللواء ربيع حماد بناحية دملو ومزرعة سيد المراكبي بناحية كفر الأربعين بمركز بنها بحضور الدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطرى بالقليوبية ومحمد بشاوى مدير الائتمان بالبنك الزراعى المصرى في إطار دعم الدولة لمشروع تربية البتلو والاستفادة من مبادرة البنك المركزى لتوفير القروض من خلال البنك الزراعى المصرى بفائدة ٥% .

كما تضمنت الجولة مزرعة مجدى عبد العظيم بناحية العمار مركز طوخ وهو من كبار مربي الثروة الحيوانية بالمحافظة حيث تستوعب المزرعة حوالى ١٠٠٠ رأس من الأبقار العشار و تحت العشار و الجاموس و البتلو ؛ كما يوجد فرع آخر للمزرعة بمنطقة الريف الأوروبى طريق مصر إسكندرية الصحراوي تستوعب حوالى ١٠ آلاف رأس و المزرعة متوفر بها أحدث طرق للتغذية و الرعاية البيطرية و التلقيح الصناعى كما يوجد مصنع أعلاف خاص بالمزرعة لتحضير الأعلاف والعلايق.

وأكد المحافظ أن الزيارة تهدف الي تشجيع المربين وإبراز دور الدولة في الوقوف بجانبهم بامكانياتها الزراعية والبيطرية والتمويلية وتشجيعهم علي الاستثمار في هذا المجال وخلق فرص عمل للشباب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى