...

محطات في حياة آمال ماهر .. ما بين الخطف وكورونا والاعتزال

منذ سنوات صباها، لفتت المصرية آمال ماهر انتباه كبار نجوم الموسيقى عربيا، حتى عجّلوا بخطواتها الأولى نحو عالم الأضواء.

ومنذ ذيوع صيتها، ولمعان اسمها كأحد أهم الأصوات الغنائية في مصر والعالم العربي، انزوت النجمة آمال ماهر عن المشهد لعدد من المرات، كأنها ألفت الابتعاد عن جمهورها.

آمال ماهر هي من مواليد فبراير 1985، صعدت أولى درجات سلم الشهرة وهي في عُمر 15 عاما، حينما اكتشفها الموسيقار محمد المليجي خلال مشاركتها في حفل غنائي داخل مدرستها.

ومهّدت هذه الخطوة لدخول “آمال” من الباب الكبير، فالتحقت بمعهد الموسيقى العربية، وتعرفت على الموسيقار صلاح عرام، والذي عرّفها بالموسيقار عمار الشريعي، وهو من استدعاها للعمل في مسلسل “أم كلثوم”.

وجاء تعاونها مع عمار الشريعي في هذا العمل، إلى شهرتها بترديد أغاني “كوكب الشرق” أم كلثوم في عدد من الأمسيات الغنائية، بخلاف ما أدته من مواويل.

أثمرت الخطوات سالفة الذكر إلى طرح “آمال” لأول ألبوماتها الغنائية “اسألني أنا” في عام 2006، تبعتها لاحقا بألبومات “أعرف منين”، و”ولاد النهاردة”، و”أصل الاحساس”.

كما ساهمت “آمال” في عدد من الأعمال السينمائية والدرامية، منها فيلم “خيانة مشروعة”، ومسلسلات “قضية رأي عام”، و”عمارة يعقوبيان”، و”في أيد أمينة”، و”الداعية”، و”صاحب السعادة”، و”ليه لأ”.

آمال ماهر - أرشيفية

وأثرت بعض الظروف التي مرت بها النجمة المصرية على مسيرتها، فبين حين وآخر ابتعدت عن جمهورها لأسباب كان بعضها غير معروف.

ففي يونيو 2021، أعلنت اعتزالها الغناء، وكتبت عبر “إنستجرام”: “جمهوري العزيز الذي ساندني لسنوات وسنوات وكان رفيق دربي الدائم، نظرا لظروف خاصة بي وخارجة عن إرادتي، أُعلن ابتعادي تماما عن الوسط الفني والنشاط الفني، متمنية لكل جمهوري كل الخير والسعادة في هذه الحياة، ومتمنية كل التوفيق لكل الزملاء”.

أضافت: “إن كنت سأعود مرة أخرى أم لا؟.. فهذا سؤال يعلم إجابته عالم الغيب فقط.. فكل ما أفكر به حاليًا هو ابتعادي فقط لا غير.. وبالنسبة لصدور ألبومي الذي كنت قد أعلنته فهو مؤجل لأجل غير مُسمى.. كُنت في غاية الحماس لتقديمه لكم واجتهدت كثيرًا.. أكثر من أي وقت مضى ولكنها إرادة الله.. شكرا لكل من ساندني في رحلتي الفنية وفي حياتي.. شكرا لكل الجمهور العربي من المحيط إلى الخليج.. استمتعت بكم كثيرا على مدى أعوام وأعوام وكنتم خير جمهور.. شكرا لله عز وجل أولا وأخيرا ودائما”.

وبحلول فبراير 2022، أعلنت “آمال” عودتها إلى جمهورها: “أصحابي وأحبابي وأهلي الجمهور العزيز الغالي.. أشكركم لمعايدتكم، وأحب أن أقول لكم أنكم وحشتموني، وأعدكم أن أكون قريبا معكم وبينكم، لأن هذا هو مكاني”.

لكن اختفاء النجمة عن جمهورها ظل قائما، إلى حد ارتفع فيه قلق محبيها، ففي يونيو من نفس السنة، تصدر اسمها محركات البحث، بعدما تساءل رواد مواقع التواصل عن أسباب انزوائها عن المشهد، فيما زعم بعضهم أنها “تعرضت لتعذيب”.

اتساع رقعة الشائعات، دفع “آمال” لكسر عزلتها، وظهرت في مقطع فيديو طمأنت خلاله محبيها على حالتها، بخلاف الإدلاء بتصريحات إعلامية أرجعت فيها ابتعادها عن المشهد إلى إصابتها بفيروس كورونا لـ3 مرات.

وأكدت “آمال” على ما سبق في ظهورها الأخير ببرنامج “الحكاية”، فقالت: “أنا بخير وأشكر الجمهور على محبته، وأعلم أن سؤاله يدل على المحبة”.

وشددت النجمة المصرية على أنها لم تتعرض للخطف أو التعذيب وقضت فترة نقاهة من فيروس كورونا، موضحة أن الموضوع جرى تناوله بشكل أكبر من حجمه.

آمال ماهر - أرشيفية

تحدثت الفنانة امال ماهر، عن ألبومها الأخير “أنا كويسة” الذي طرحته في وقت سابق وحقق نجاحًا كبيرًا، خاصة أنها كانت غائبة عن الساحة الفنية لفترة ليست قصيرة.

وقالت آمال ماهر من خلال لقائها مع عمرو أديب في برنامج الحكاية: “الحمد لله ربنا وفقنا في الألبوم الجديد وقدرنا نعمل فيه مواضيع جديدة لأول مرة أعمل مواضيع الصحاب، هي اتعملت  قبل كدا بس ما حدش غنى لصاحب عمره ومفيش صديقة غنت لصديقتها”.

وأكدت الفنانة آمال ماهر، على  وجود تغيرات في الساحة الغنائية، مشيرة إلى أنه من الصعب طرح ألبوم كامل في هذا الوقت، مؤكدة أن الشارع هو مقياس نجاح الأغاني.

وقالت آمال ماهر من خلال لقائها مع عمرو أديب في برنامج الحكاية: “كل حاجة اتغيرت ورتم الحياة اتغير وما بقاش في أريحية أنك تنزل ألبوم كامل صعب، وبتابع على السوشيال ميديا عن الأغاني اللي معلقة مع الناس لأني بحب أسمع الفن دا حاجة في دمي”.

وأضافت: “ومش  بسمع أغانيَّ لما تنزل يدوب بس بشوف التعليقات، والأغاني ما بقتش بالأرقام بقيت بالتأثير في الشارع، النجاح ما بقاش مقياس بأرقام ولكن النجاح أن الجمهور يتكلم على أغانيك في الشارع وبقي صعب أنك تلاقي حاجة مميزة ولكن الكلام كتير”.

وطمأنت الفنانة آمال ماهر جمهورها ومتابعيها وقالت: أنا بخير ولا تقلقوا من قلة ظهوري فهذه طبيعتي منذ بداية رحلتي الفنية.

وتابعت خلال تصريحات تليفزيونية: فخورة بما يحدث في المملكة العربية السعودية من تطور وإبهار على مختلف الأصعدة الفنية، وحقيقة جمعتني بالمستشار ترك آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، علاقة فنية ناجحة وجمعتنا أغاني مميزة كثيرة من كلماته، وخلال الفترة المقبلة ستجدوني أُشارك بموسم الرياض الترفيهي.

واختتمت بأنها تستعد لسلسلة من الأعمال الكثيرة عقب الانتهاء من الموسم الرمضاني المقبل.

فى سياق آخر، نشرت الفنانة آمال ماهر صورة نادرة لها وهي في مرحلة الطفولة، وذلك عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر.

وتفاعل معها عدد من جمهورها بالإعجاب والتعليقات الإيجابية.

وكانت الفنانة آمال ماهر، قد شاركت جمهورها في وقت سابق مقطع فيديو لها عبر حسابها الشخصي على موقع  التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وذلك بعد انتشار شائعة زواجها من ثري إماراتي خلال الأيام الماضية.

وظهرت آمال ماهر في مقطع الفيديو التي نشرته وهي على متن يخت في البحر وتغني أغنية “أنا الحب” من ألبومها الأخير “أنا كويسة” التي طرحته مؤخرًا على منصات الموسيقى وموقع “يوتيوب”.

ومن ناحية أخرى كانت حسمت الفنانة آمال ماهر، في وقت سابق، حقيقة ما أشيع  عن زواجها من ثري إماراتي، نافية الأمر جملة وتفصيلا، ومؤكدة أنها غير منشغلة بتتبع الشائعات للرد عليها.

وحول ما أشيع عن زواج آمال ماهر، قالت المطربة فى تصريح سابق لـ فيتو: “كل الإشاعات  التي تطلق عليَّ تشعرني بحالة ضيق، لكن بفضل الاختصار في الرد، لو حقيقية كانت أعلنتها، أنا شخص بفضل الابتعاد عن الجري خلف الشائعات لنفيها”.

وأضافت آمال ماهر: “وما جاش في بالي رد الفعل الكبير اللي كان على الشائعة الأخيرة  -الزواج من ثري إماراتي- ولكن أنا مهتمة بجمهوري ومهتمة أقدم لجمهوري أعمال مميزة تنال إعجابهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى