...

مقترح برلمانى لخفض تنسيق كليات الطب لـ90% لمواجهة كورونا

 

أعلن حاتم عبد الحميد عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، عن تقدمه مقترح برغبة بشأن هبوط التنسيق لكليات الطب لـ90% فقط لمواجهة فيروس كورونا وغيره من المخاطر التى تهدد صحة المواطن.

وقال “عبد الحميد” لـ”صدى البلد” إن الفترة الحالية شهدت حاجة كبيرة لزيادة عدد الأطباء فى المستشفيات فى ظل وجود فيروس كورونا المستجد، لاسيماء الى وجود عجز كبير فى عدد الأطباء داخل المستشفيات قبل ظهور الفيروس اللعين.

وأشار عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان الى ضرورة أن ينعقد المجلس الأعلى للجامعات للنظر فى قبول دفعة جديدة من الطلاب لكليات الطب من 90 % حتى يكون هناك جيش أبيض جديد قادر على مواجهة الفيروسات والقضاء عليها فى كل مكان بالجمهورية.

جدير بالذكر أن  الدكتور عادل خطاب أستاذ الأمراض الصدرية، وعضو اللجنة العليا للفيروسات التابعة لوزارة التعليم العالي، أكد أن الأيام المقبلة تحمل العديد من أرقام مصابي فيروس كورونا في مصر بسبب ما حدث في الأيام الأخيرة من شهر رمضان وخلال إجازة أسبوع العيد.

أوضح خلال لقائه ببرنامج الجمعة في مصر المذاع على قناة ام بى سي مصر، أن  ذروة الفيروس لم تحدث حتى الآن لكنها منتظرة خلال الأيام المقبلة، وسيحدث إصابات قد تصل لـ 7 و10 أضعاف الأعداد الحالية، مؤكدا أن هناك العديد من الأشخاص مصابين بالفيروس لكن لم تظهر عليهم أعراض كورونا.

وتوقع الدكتور عادل خطاب زيادة عدد إصابات فيروس كورونا خلال الأسبوعين القادمين، وذلك لأن الأشخاص المغتربين في القاهرة ومن محافظات أخرى، سافروا لبلادهم في إجازة العيد، ثم عودة العاملين للقاهرة مرة أخرى واستئناف عملهم بدءًا من الغد، مما يتسبب في زيادة عدد الإصابات نتيجة الاختلاط الذي حدث الأسبوع الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى